رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أزمة طاحنة تضرب قرى النوبة بأسوان.. و15 ألف موظف يصرخون

النبأ

أزمة طاحنة تشهدها قرية بلانة بمدينة نصر النوبة فى أسوان، نتيجة تعطل ماكينات الصراف الآلى المتوفرة بمقر الوحدة المحلية للقرية، وأمتد لأكثر من شهرين، وخلف ذلك متاعب قاسية للموظفين وتكبدهم مشقة الإنتقال لمسافات بعيدة خارج المدينة بحثا عن رواتيهم للوفاء بإحتياجات منازلهم الأساسية.

ويصل أعداد المتضررين أكثر من 15 ألف نسمة يضطرون للتنقل عبر وسائل المواصلات المختلفة لأكثر من 10 كيلو لمدينة دراو، وبرغم مناشدتهم المتكررة للمسئولين بالتحرك السريع لحل المشكلة وإصلاح الماكينات المعطلة إلا أنها لم تثمرعن حلول مجدية.


سبب حالة من الزحام الشديد وإرهاق الأهالي للوقوف لساعات طوال مطالبين بالتحرك السريع لحل المشكلة وإصلاح الماكينات المعطلة حتى يتسنى لهم صرف رواتبهم للوفاء باحتياجات منازلهم.

وقال أحمد حسين، أحد المتضررين، أن تعطل الماكينات التابعة للبنك الأهلى تعتبر من الأزمات الطاحنة أصبحت تشغل حيرة الموظفين، مشيرًا إلى أن الكارثة الحقيقية فيما أشبه بـ "المعجنة" ومشهد الزحام الشديد وإرهاقهم بالساعات أمام الماكينات بمدينة دراو بعدما توقفت ماكينات الصرف الالى وتحولت إلى خردة بنكية.

وشدد حسن لـ "النبأ": أن خدمات الصراف الالى ليس رفاهية لكنها من الخدمات الأساسية تتمتع بها المصارف البنكية فىمصر، وبالتالى يجب التعامل معها بصورة جادة حفاظا على سهولة حصولة المواطنين على حقوقهم ورواتبهم للوفاء بكافة احتياجاتهم المنزلية والاسرية اللازمة.

وناشد المتضرر إبراهيم مصطفى، النائب ياسين عبد الصبور، عضو مجلس النواب بدائرة نصر النوبة، واللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، بضرورة التدخل لحل الأزمة وتخفيف متاعب الأهالى.