رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رنا سماحة فى حوار خاص لـ«النبأ»: أنا بنت المسرح.. وهذه تفاصيل دوري في «أفراح إبليس 2»

رنا سماحة
رنا سماحة


شاركت في «كوميديا البؤساء» بالصدفة.. وألبومي المقبل ملىء بالمفاجآت

أستعد لـ«برنامج» جديد.. ولا أنكر فضل «ستار أكاديمى» عليَ


على الرغم من أن بدايتها وانطلاقتها الحقيقية كانت كـ"مطربة" عام 2014، إلا أن طموحها لم يقف عند الغناء، واستطاعت بموهبتها وأدائها التلقائي أن تدخل عدة مجالات؛ فـ عملت بالإذاعة، ثم لفتت الأنظار إليها، فـ اتجهت إلى التمثيل.

هي الفنانة رنا سماحة، التي تعيش حالة واسعة من النشاط الفني، خلال الفترة الحالية، إذ تنتظر طرح ألبومها الجديد، وأيضًا عرض الجزء الثاني من مسلسل "أفراح إبليس"، بجانب مسرحية "كوميديا البؤساء"، التي كانت تقدمها على مسرح "ميامي" بمنطقة وسط البلد.

"رنا" فتحت قلبها لـ"النبأ" في حوار فني، تحدثت فيه عن الألبوم والمسلسل وكواليس مشاركتها في المسرحية، كما تطرقت للحديث عن برنامجها الجديد وعن رأيها في العديد من الأمور، وهو ما تسرده السطور التالية..

بداية.. ما آخر تطورات ألبومك الجديد؟

الحمدلله، انتهيت من تسجيل جميع الأغنيات، ومن المقرر طرحه خلال شهر ديسمبر المقبل، لكننا لم نستقر على اسمه حتى الآن بشكل نهائي، ويضم 10 أغنيات، تعاونت فيهم مع الشعراء "تامر حسين، وأحمد حسن راؤول، ومحمد الصاوي"، ومن الملحنين "محمد الصاوي، ومدين، وفخراني"، ومن الموزعين "نادر حمدي، ونادر حمدي"، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

قلتِ إنه سيضم مفاجآت، هل من الممكن أن نعرفها؟

ضاحكة، الألبوم ملىء بالمفاجآت بالفعل؛ منها أننا قمنا بتصوير جميع أغنياته على طريقة "الفيديو كليب"، بعدما كان من المقرر تصوير 3 منهم فقط.

وما سبب تأجيله كل هذه المدة؟

فضلت أن يكون طرحه في موعد مناسب، حتى يحصل على فرصته كاملة، بعيدًا عن "زحمة" الألبومات الغنائية في موسم الصيف، خاصة وأن الكثير من النجوم طرحوا ألبوماتهم خلال الفترة الماضية.

ماذا عن مسلسل "أفراح إبليس 2"؟

انتهيت من تصوير جميع مشاهدي منذ فترة طويلة، وأجسد فيه دور "هنا"، وهي مطربة تقع في حب ابن رجل أعمال، بدلًا من الفنانة هبة مجدي، التي اعتذرت عن عدم المشاركة في الجزء الثاني، ومن المقرر عرضه قريبًا على شاشة "MBC".

ما الذي شجعك على قبول الدور؟

عدة أمور؛ فـ أنا مقتنعة بالقصة التي يناقشها المسلسل منذ بدء عرضه عام 2008، بجانب أن "الورق" مكتوب بطريقة جيدة جدًا وسلسة، وأنه للمخرج "العبقري" أحمد خالد أمين، فـ أنا سعيدة للغاية بعملي معه ومع كل فريق العمل.

وهل تقدمين أية أغنيات ضمن أحداث المسلسل؟

نعم، 3 أغنيات، وهم: "في غيابك" من كلمات تامر حسين وألحان طارق بغش، و"أنا اتهزمت" من كلمات نور وألحان محمد فخراني، و"الزينة" للشاعر أسامة محرز، وهي التجربة الأولى له في الكتابة باللهجة الصعيدية، خاصة أن أغلب أغانيه "رومانسية"، وألحان محمد خلف، وتوزيع أحمد عبد السلام.

كيف وجدتِ عرض المسلسل خارج الموسم الرمضاني الماضي؟

أنا أحب المواسم أو الأوقات البعيدة عن تكدس الأعمال سواء السينمائية أو الدرامية؛ كـ"رمضان" أو العيد، وأشعر أن الكثير من الأعمال الفنية تتعرض للظلم فيها ولا تحصل على حقها؛ بسبب عدم قدرة المشاهد على التركيز فيها، لانشغاله بأكثر من عمل في نفس الوقت.

ولذلك فـ أنا من مؤيدي عرض "أفراح إبليس 2"، بعيدًا عن رمضان، لاسيما بعد أثبت أكثر من مسلسل ما قولته وحقق نجاحًا واسعًا وقت عرضه فيه، بالإضافة إلى أن هذه الفكرة تشجع على العمل طول العام وليس في شهر معين فقط.

ماذا عن تجربتك المسرحية "كوميديا البؤساء"؟

كانت مختلفة وأكثر من رائعة، وأحببت الفكرة بشكل كبير، فـ الوقوف على خشبة المسرح "له طعم تاني"، وعلى الرغم من أنني شاركت في مسرحيات كثيرة، في مرحلة الثانوية العامة بالمدرسة، وأعتبر نفسي "ابنة المسرح"، لكنني في النهاية اكتسبت خبرات عديدة، من المؤكد أنها ستساعدني في الفترة المقبلة.

وكيف تم ترشيحك لها؟

عن طريق المخرجة مروة رضوان، هي من قامت بترشيحي لبطولة العرض، وتحدثنا معًا كثيرًا، حتى تعاقدت عليها، وبعدها بدأنا التحضيرات والبروفات.

وكيف كانت ردود الفعل على المسرحية؟

تلقيت ردود فعل رائعة جدًا على العمل بشكل عام، وعلى دور "شيري" الذي قدمته، بشكل خاص، وفي كثير من أيام العرض، كان العدد بالمسرح مكتملًا؛ فـ منذ بدأت تمثيل مسرحي في المدرسة، وكان دائمًا حلمي هو تقديم عرض استعراض غنائي، وهو ما حققته أخيرًا في المسرحية.

إذن.. لماذا رفضتِ المشاركة في المسرحية في البداية؟

في الوقت الذي عُرضت فيه المسرحية عليّ، كنت مشغولة بتقديم برنامجي الأسبوعي "باب الغنا" على "راديو 9090" مع مينا عطا، وكنت متحمسة جدًا لها، وأعجبت بفكرة النص بها، لأنها كانت مختلفة وجيدة، ولحسن حظي، تم بالصدفة تغيير موعد برنامجي، ونجحت في المشاركة في "كوميديا البؤساء".

أيهما أصعب بالنسبة لك التمثيل على المسرح أم في التلفزيون؟

على المسرح بالطبع، لأن الفنان فيه يستقبل رد الفعل على ما يقدمه بشكل سريع وفوري من الجمهور، وهو إما يشجعه على الإبداع أكثر، أو يتسبب في إحباطه، بعكس السينما أو الدراما؛ فـ لا يتلقى الممثل فيهما رد فعل "مباشر" على تمثيله، كما يكون بعد فترة طويلة، وليس في الوقت نفسه.

لكن لأنني أحب المسرح، لا أشعر بصعوبته، فـ أي شخص يحب شيئًا ويتعلق به، لا يجد تعبًا فيه، أو يكون هذا التعب بالنسبة له أمرًا "لذيذًا".

ما الجديد لديك خلال الفترة المقبلة؟

لديّ برنامج جديد في الراديو، مع الشاعر أحمد حسن راؤول، بفكرة مختلفة وتجربة مميزة، وإن شاء الله يكون عند حسن الجميع.

أين أنتِ من السينما؟

حتى الآن لم يُعرض عليّ عمل "يستفزني" لقبوله، لكنني ما زلت أبحث عن عرض مناسب، وسأقبله على الفور.

وما رأيك في برامج المواهب؟

برامج اكتشاف المواهب كانت خطوة مهمة في حياتي، ودافعًا قويًا لي في بداية مشواري، كما أنها فرقت معي بشكل كبير حتى الوقت الحالي، وعلى الرغم من أنني لم أفز باللقب في برنامج "ستار أكاديمي"، لكنني لا أنكر فضله عليّ، فـ هذه البرامج تعطي للمشاركين بها ضربة البداية، وعليه أن يستمر هو بعد ذلك.