ads

كيف تتخلص من التعب "الغير مُبرر" في فصل الشتاء؟

التعب خلال الشتاء
التعب خلال الشتاء
ads


إذا كنت تكافح من أجل الخروج من السرير خلال فصل الشتاء، حيث تنهض من الفراش بصعوبة، وتظل تتثائب باستمرار وتعتمد على عدة فناجين من القهوة لتزويدك بالطاقة خلال ​​يوم العمل.

يعد التعب من أهم شكاوى الصحة في المملكة المتحدة، حيث تشير الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة البريطانية إلى أن 97 في المائة مثيرين للقلق يزعمون أنهم يشعرون بالتعب في معظم الوقت، وتكشف سجلات الأطباء أن 10 بالمائة من الأشخاص الذين حجزوا موعدًا يبحثون عن علاج من حالة الإرهاق الغير مُبرر.

إذا كنت تتقاتل حاليًا مع حلول فصل الشتاء، فقد وضعنا بعض النصائح لزيادة مستويات الطاقة لديك أثناء فترة البرودة الكبيرة.

1)  أخرج إلى أشعة الشمس: حيث أن فقدان أشعة الشمس في الشتاء يمكن أن يعطل التوازن لإيقاعك اليومي، ويعرف أيضاً بالنوم ودورات الاستيقاظ، فعندما يكون الجو مظلمًا بالخارج، ينتج الجسم المزيد من هرمون الميلاتونين، مما يجعلك تشعر بالنوم.

للوصول إلى أشعة الشمس، يمكنك القيام بالمشي السريع في وقت الغداء، وهو ما يمكن أن يعزز الطاقة ويقلل من ضغط الدم ويرفع المزاج العام.

2) الحصول على فترة كافية من النوم: ونقصد بـ "فترة كافية" عدم الإفراط في النوم، خاصة أنه من المغري النوم عندما يكون الطقس باردًا ومظلمًا في الخارج، وهنا يجب الحفاظ على موعد ثابت للنوم، وعدد ساعات محدد للنوم.

3) القيام بممارسة التمارين الرياضية، لكن الجُرعة الصحية من التمرين الصباحي يمكن أن تطلق موجة من الاندورفين الجيد، التي تساعد أيضًا في تقليل التعب في المساء المبكر، ويمكن أيضًا تحسين نومك.

ads
ads