رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 آلاف فرصة عمل للشباب والفتيات في محافظة قنا

النبأ


افتتح اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا،  فعاليات الملتقى التوظيفي الثامن والثلاثين للشباب، الذي أقيم بالاستاد الرياضي بمركز شباب مدينة قنا بالتنسيق مع إدارة تشغيل الشباب بالمحافظة ومديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والقوى العاملة ومجلس مدينة قنا وجهاز تنمية المشروعات المتوسطه والصغيره ومتناهية الصغر، وذلك بحضور عدد كبير من القيادات التنفيذية والشباب المتقدمين للوظائف.


وأضاف أن الملتقى يستهدف توفير ما يزيد عن 5 آلاف فرصة عمل لشباب المحافظة من الجنسين تتضمن فرص عمل لنسبة الـ5% من ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتا إلى أن المحافظة سبق وأن نظمت 37 ملتقى توظيفي خلال السنوات الماضية منها 18 ملتقى كبير "تدريب- توظيف- ريادة أعمال" و19 ملتقى صغير للتوظيف أثمرت جميعها عن توفير 45 ألف فرصة عمل للشباب من الجنسين خارج دولاب العمل الحكومي.


وأشار الهجان، إلى أنه يشارك في الملتقى 53 شركة من مختلف التخصصات "الأمن والحراسة، المقاولات، السياحة، المستلزمات الطبية، السيارات، الاستيراد والتصدير، الدواجن، خدمات الاتصالات"، بالإضافة إلى مشاركة شركات كبرى في مجال تقديم الوجبات الغذائية، وفي مجال صناعة السيارات والملابس والأسمدة الزراعية، إلى جانب أكاديمية البحث العلمي والجمعيات الأهلية.


ودعا محافظ قنا الشباب إلى ضرورة التقدم للوظائف المعلن عنها في الملتقى لا سيما وأنها تقدم مميزات متعدده للمتقدمين، فضلا عن وجود 20% من الشركات المشاركة لديها فروع بمحافظة قنا مما يوفر عناء الانتقال إلى خارج المحافظة.


وأوضح الهجان، أن فعاليات الملتقى سوف تستمر لمدة ثلاثة أيام بدأت اليوم بمدينة قنا، وغدا بمدينة قوص، وبعد غد الثلاثاء بمدينة أبوتشت، حيث تم اختيار المدن الثلاث في جنوب ووسط وشمال المحافظة، لتخفيف أعباء الانتقال على الشباب والفتيات الراغبين في التقدم لشغل الوظائف بشركات القطاع الخاص المشاركة في الملتقى.