رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفاة عمال فى أخطر عملية للبحث عن «الكنوز المدفونة» بالبحيرة.. اعرف التفاصيل

البحث عن الكنز المدفون
البحث عن الكنز المدفون -أرشيفية


توفىّ عدد من العمال؛ ابتلعتهم حفرة أثناء التنقيب عن «الكنوز الآثرية المدفونة» بإحدى المزارع بطريق الدبلوماسيين التابعة لمركز وادي النطرون بالبحيرة.

تلقى اللواء جمال الرشيدى، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من اللواء محمد أنور هندى، مدير إدارة المباحث الجنائية بالمديرية، بورود بلاغ من المواطن موسى عبد الله موسى هيبة، المقيم بقرية دنشال مركز دمنهور، بتغيب شقيقه "محمد" 33 سنة، عامل زراعي، وأنه توجه مع آخرين للعمل بمزرعة "أبو رواش" بطريق الدبلوماسيين منذ منتصف شهر رمضان الماضي، وانقطعت أخباره عقب ذلك، وأكد المذكور بأنه توصل إلى مكان شقيقه وآخرين كانوا بصحبته أسفل حفرة في المزرعة للبحث عن بئر مياه.

وبالانتفال إلى المكان وبالفحص تبين وجود أعمال حفر على عمق 15 مترًا، وتم العثور على المتعلقات الشخصية للمذكور "محمد" إضافة لمتعلقات عصام عبد اللطيف أحمد محمد حاصل على بكالوريوس أصول دين ومقيم بمدينة المنصورة.
 
وأسفرت التحريات بأن الحادث وقع بسبب التنقيب والبحث عن الآثار، بالاشتراك مع «أبو رواش. ع»، صاحب المزرعة، وتم إخطار شرطة السياحة والآثار بالبحيرة.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط كل من: "رجب. ع."، و"حازم. ا." عمال بالمزرعة المشار إليها، وبمواجهتهما بما جاء من أدلة، اعترفا بقيامهما بالتنقيب عن الآثار مع عدد من العمال بالاشتراك مع  صاحب المزرعة، وأثناء ذلك سقطت الرمال عليهم فمنهم من استطاع الخروج من الحفرة والباقى دفن تحت الرمال ولم يستطيعوا إنقاذهم.

وتحرر عن ذلك المحضر قيد برقم  1160 لسنة 2018 إداري مركز وادي النطرون، كما أخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.