رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هذه فوائد تناول السيدة الحامل «الأسماك» 3 مرات أسبوعيًا

فوائد تناول الأسماك
فوائد تناول الأسماك للحامل


ينصح العديد من الأطباء بضرورة تناول السيدة الحامل للأسماك؛ حيث كشفت دراسة فنلندية حديثة أن تناول الوجبات الغذائية الغنية بالأسماك ثلاث مرات أسبوعيًا خلال الحمل، يعزز نمو وصحة الدماغ، والجهاز العصبي لدى الأجنة.

 

فى البداية أوضح الدكتور هانى فوزى – أستاذ أمراض النساء والتوليد - أن النظام الغذائى للسيدة الحامل يمثل أهمية كبيرة على تطور ونمو طفلها، وخاصة فى الشهور الأولى للحمل، حيث يجب أن يكون طعام الحامل متنوعا ومتوازنا، كى تحصل على العناصر الغذائية، والمعادن اللازمة لصحتها وصحة جنينها.


ويشير الدكتور - فوزى – إلى أن الأسماك من المأكولات المفيدة لصحة الحامل والجنين، حيث أن الحمية الغذائية للأم أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية، هى الطريقة الرئيسية التي توفر الأحماض الدهنية غير المشبعة للجنين ودماغ الرضيع، خلال فترة نمو الدماغ القصوى في السنوات الأولى من حياة الطفل.


وأوضح – فوزى –أن الأسماك تحتوى على عناصر غذائية مهمة لجسم الإنسان ؛ فهو غنى بالبوتاسيوم، والزنك ، والفسفور، واليود، والأوميغا "3" ، كما أن الأحماض الدهنية تساعد على تشكيل الخلايا العصبية للعين وخاصة الشبكية.


وأكد الدكتور- فوزى- على تناول الحبوب التى تحتوى على نفس المعادن والعناصر الغذائية الموجودة فى الأسماك، فى حالة عدم رغبة السيدة الحامل فى تناول المأكولات البحرية.


أقرأ أيضا..

مهم جدًا.. تناول الأطفال لـ«الأسماك الدهنية» يحميهم من هذا «المرض

تحذير لـ«الحوامل».. التدخين أثناء الحمل يصيب المولود بـ«الحول».