ads

عدم الشعور بالعطش نهائيًا أمر مقلق جدًا.. وإنذار بهذا الأمر الخطير

كوب من الماء
كوب من الماء
أسماء العربى
ads


أكد العلماء ضرورة شرب الماء دائما، حتى إذا كنت لا تشعر بالعطش، وخصوصا الماء النقى، وليس المشروبات مثل العصائر، والشاى والمرق وغيرها.


ولكن لماذا لا يرغب البعض منا بشرب الماء؟ يقول العلماء إن ذلك قد يكون أحد الأعراض لاضطرابات تحدث داخل الجسم، لأن جسم الإنسان من الناحية الفيسيولوجية بحاجة دائما للماء، حتى وإن لم يشعر بالعطش، لذلك فإن عدم الرغبة بشرب الماء قد يكون نتيجة عدم قيام الكلى بوظيفتها بصورة كاملة، أو خلل في إرسال واستلام الإشارات في الخلايا العصبية.


يشير العلماء إلى أن جسم الإنسان يصرف يوميا بطرق مختلفة ما مقداره ( 2.5) لتر من الماء، ومعدل الصرف هذا لا يكون في الأجواء الحارة، بل فى ظروف حرارة ورطوبة مريحة.


ولكن في درجات الحرارة العالية، وعند القيام بمجهود بدنى يفقد الجسم الماء بصورة سريعة، لذلك يحتاج الجسم إلى الماء أكثر من أجل الحفاظ على التوازن المائى ، فقلة الماء فى الجسم تسبب تكون الحصى فى الكلى، وخللا في عملية التمثيل الغذائى، وزيادة الوزن وزيادة كثافة الدم، والصداع، وظهور التجاعيد فى الوجه.


إن عدم الشعور بالعطش نهائيا أمر مقلق جدا، ويجب على من يعانى من ذلك مراجعة أخصائي أمراض الكلى، وأخصائي أمراض الجهاز العصبى.


أقرأ أيضا

تناول كوب من هذا المشروب يوميا يقى من أمراض القلب

«مكعب ثلج» حل التخلص من التعب نهائيًا

ads
ads