رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ضبط صاحب شركة بسوهاج بعد استيلائه على مليون جنيه من المواطنين

أموال ــ أرشيفية
أموال ــ أرشيفية

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط صاحب شركة للخدمات والتوريدات، لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين بمحافظة سوهاج، والاستيلاء منهم على أموالهم بدعوى توظيفها مقابل أرباح شهرية.


كان ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تلقوا بلاغًا من المدعو «عماد. ص. ا»، وآخرين، يقيمون بمحافظة سوهاج، يفيد بقيام «مصطفى. ف. ا»، 34 سنة، صاحب شركة للخدمات والتوريدات، مقيم بدائرة مركز شرطة أول سوهاج، بتلقيه مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها لهم فى مجال تجارة التوريدات والخدمات، مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه لم يفِ بما وعد به، ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وتبين من خلال التحريات التي تمت بمعرفة ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، صحة الواقعة، بقيام المتحرى عنه بالنصب والاحتيال على الشاكين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية قدرها «1.075.000» مليون وخمسة سبعون ألف جنيه، بقصد توظيفها لهم فى مجال تجارة التوريدات والخدمات مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وأشارت التحريات إلى وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملا فى الحصول على الأرباح المتفق عليها، أو استرداد أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات وتكثيف البحث تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.


اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. اعترافات «المتورطين» في اختطاف طفلة من الحضانة بسوهاج