رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تورط «عصابة المهندس» في 126 بلاغ سرقة بدار السلام والبساتين والقاهرة الجديدة

عصابة المهندس لسرقة
عصابة المهندس لسرقة المساكن ــ أرشيفية

كشف مصدر عن تفاصيل جديدة في واقعة سرقة الشقق السكنية والمكاتب والشركات في البساتين ودار السلام والقاهرة الجديدة والطالبية بالقاهرة، المتهم بارتكابها تشكيل عصابي يتزعمه مهندس كاميرات، تفيد بتورط أفراد العصابة في 126 بلاغ سرقة بالمناطق سالفة الذكر.

وأضاف المصدر لـ«النبأ» أنه جار عرض عصابة المهندس، اليوم الخميس، على نيابة دار السلام، لتباشر التحقيقات في 4 محاضر فقط، وسيتم عرضهما على النيابات الأخرى في باقي المحاضر.

يذكر أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، كشفت «لغز» وقائع سرقة الشقق السكنية والمكاتب والشركات في 4 مناطق مختلفة بالقاهرة، وتبين أن تشكيلًا عصابيًا يتزعمه مهندس وراء ارتكاب تلك الوقائع، بأسلوب جديد.

كانت عدة بلاغات وردت إلى المقدم شادي الشاهد، رئيس مباحث قسم شرطة دار السلام، تفيد بسرقة الشقق السكنية، بدائرة القسم.

على الفور، تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض تلك الوقائع وظروفها وملابساتها وضبط مرتكبيها.

وتبين من خلال التحريات التي تمت بمعرفة النقيب محمد عبد الحليم، معاون مباحث القسم، أن وراء ارتكاب تلك الوقائع «هاني. س» مهندس كاميرات، و«إسلام. م. س»، سائق، كونا فيما بينهما تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في مجال السرقة.

وأضافت التحريات أن أفراد التشكيل وراء ارتكاب العديد من جرائم السرقة، بمناطق مختلفة بالقاهرة منها «البساتين ودار السلام والقاهرة الجديدة والطالبية».

وعقب تقنين الإجراءات، وتكثيف البحث تم استهدافهما بمأموروية أسفرت عن ضبطهما، وتم اقتيادهما إلى ديوان القسم.

وبمواجهتهما اعترف المتهمان بارتكاب تلك الوقائع باستخدام ماكينة لفتح الأبواب، وتم بإرشادهما ضبط كمية كبيرة من المسروقات عبارة عن «شاشات تليفزيونية، وأجهزة كمبيوتر، ولاب توب وكاميرات وهواتف»، وتم التحفظ على كافة المضبوطات.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجار العرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.



اقرأ أيضًا:

بالفيديو والصور.. «طفل المعادي» يروى تفاصيل تعرضه لـ«حادث بشع» بعد مطاردة الكلاب له