رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمازون تدخل عالم البث الرياضي

أمازون
أمازون


أفادت تقارير صحفية أن عملاق التجارة الإلكترونية أمازون، قدمت عروضًا لشراء ما يقرب بعض الشبكات التليفزيونية الرياضية من ديزني، وهي خطوة من شأنها أن تساعد التكنولوجيا والتجارة العملاقة في توسيع نطاق عملها في تغطية العالم الرياضي.

وقامت ديزني ببيع مجموعة كبيرة من الشبكات الرياضية، من بينها شبكة YES ، التي تبث ألعاب نيويورك يانكيز، كجزء من صفقتها البالغة 71.3 مليار دولار مع Twenty-First Century Fox.

وقالت قناة سي.ان.بي.سي ان أمازون كانت من بين عدة منظمات تقدمت بعروض لشراء 22 شبكة تظهر مجموعة من الدوريات الاحترافية بينها دوري البيسبول الرئيسي والرابطة الوطنية لكرة السلة والرابطة الوطنية للهوكي.

وأضافت الشركة أن مجموعة فوكس الإعلامية تضم فوكس بيزنس وفوكس نيوز وفاكس سبورتس قد يظهر كمقدم عرض عندما تقدم عروض الجولة الثانية في وقت لاحق من هذا العام.

وقالت ديزني، التي تشتري أصول السينما والتلفاز التابعة لشركة توينتي فيرست سينتوري فوكس، إنها ستخرج 22 من شبكات فوكس الرياضية الإقليمية كجزء من اتفاقها مع وزارة العدل الأمريكية. وقالت رويترز ان مصادر قالت ان الشبكات المعروضة للبيع قد تصل قيمتها الى 20 مليار دولار.

وقالت إنه إذا أبرمت أمازون الصفقة ، فإنها ستدفع ثمناً أكثر من 13.7 مليار دولار.

وقالت إن أمازون لديها بالفعل الحق في بث 20 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، مما يمنحها خدمة بث الفيديو عبر الإنترنت، كما أن لديها حقوق في الدوري الأمريكي لكرة القدم ورابطة الهوكي.