رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الإسكان" تكشف عن 10 مشروعات عملاقة بالـ800 فدان في 6 أكتوبر.. ومصادر: أسعار الشقق"هتولع"

النبأ

كشفت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة تدرس في الوقت الحالي عدة ملفات هامة تتعلق بمشروعات كبرى تخدمة منطقة الـ 800 فدان للإسكان الاجتماعي، والمناطق المجاورة لها
وأشارت المصادر، إلى أن ملفات تلك المشروع على مكتب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، مؤكدة على أن هذه المشروعات سوف ترفع أسعار شقق الإسكان الاجتماعي والوحدات السكنية الأخرى بالمنطقة، واصفة الأسعار في الفترة المستقبلية بقولها: " أسعار الشقق هتولع". 
وأضاف المصادر، أن المشروعات العملاقة التي تدرس ملفاتها وزارة الإسكان، ومن المقرر البدء فيها في وقت قريب، تتمثل في الأتي:
1- تخصيص مساحة 100 فدان لإنشاء سوق جمله كبير. 
2- تخصيص مساحة 20 فدان لإقامة مركز شباب على مستوى عالي. 
3- عمل مداخل خاصة لمدينة أكتوبر الجديده من محور "روض الفرج - الضبعه"، والدائرى الإقليمي.
4- تخصيص عدد من الأتوبيسات الصغيرة من هيئة المجتمعات العمرانيه لأكتوبر الجديده للتحرك منها إلى العديد من المناطق المجاورة، ومنها ميدان الرماية والحصرى .
5- عمل محطات انتظار خرسانية على طريق الخدمة المتفرع من طريق الواحات بعد الإنتهاء منه لخدمة المدينة. 
6- إنشاء كوبرى مشاه لخدمة سكان المدينة. 
7- وجود دورية مرور بمدخل الكوبرى من طريق الواحات لمنع أى نوع من أنواع المخالفات المرورية.
8 - تطوير مطار أكتوبر وجعله مطار دولى لخدمة مدينة الشمس وخدمة مربع الفنادق والأبراج التجارية والخدمة السياحيه لرحلة اليوم الواحد لزائرى المتحف الكبير، ومنطقة الأهرامات، وخدمة الميناء الجاف لنقل البضائع.
9- دراسة خط سير القطار السريع، وتحديد مكان محطة أكتوبر، بالإضافة إلى  دراسة مد الخط الرابع لمترو الأنفاق حتى مطار أكتوبر.
10-تخصيص قطعة أرض كبيرة بمدينة أكتوبر الجديدة لإنشاء مدينة تعليمية كبيرة بها معاهد وجامعات.
إقرأ أيضًا: