رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار «الكهرباء» اليوم الثلاثاء 20 - 11 - 2018

وزير الكهرباء محمد
وزير الكهرباء محمد شاكر

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر.

 

بالأسماء| حركة ترقيات بـ«الإسكندرية لتوزيع الكهرباء».. اعرف التفاصيل

 

أصدر المهندس حمدي عكاشة، رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، حركة ترقيات واسعة بالشركة داخل قطاع الشبكات في إطار العمل الدائم على تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين ومتابعة الأداء في كل إدارات الشركة.

 

وشملت حركة الترقيات كلا من: المهندسة إنصاف أمين محمود رئيسا لقطاع شبكات توزيع شرق، والمهندسة نيفين علي إسماعيل رئيسا لقطاع الوقاية والموزعات، والمهندس مصطفى عبد الحميد أحمد مديرا عاما شبكات توزيع الحمام وبرج العرب الجديدة، والمهندس مصطفى حلمي حلمي خميس مديرا عاما لشبكات توزيع السيوف وابيس، والمهندسة سمية علي محمد توفيق مدير عام عدادات المنتزة وشرق، والمهندس مرقص ميشيل مديرا عاما لصيانة الموزعات.

 

كما تم ترقية المحاسب هشام يوسف السيد مديرا عاما للشئون التجارية الجلاء وخورشيد البحرية.

 

تعليق جديد من «الكهرباء» بشأن مطالب العاملين بحقهم فى التسويات ودرجة كبير

 

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة لديها 150 ألف عامل على مستوى كل القطاعات، موضحا أنه من الممكن أن تكون هناك إدارات لديها عمالة زائدة، وأخرى بها عدد أقل من المطلوب من العمالة وتعانى من عجز، مشيرا إلى أنه فى حالة اجتياج القطاع لعمالة يتم الإعلان عن وظائف.

 

وتابع «حمزة» فى تصريح خاص لـ«النبأ» قائلا: « نحن حاليا ندرس احتياجات القطاع للعمالة ويتم الإعلان عن وظائف لها، كما أن الشركة القابضة قامت بتدريب تحويلي لتغطية بعض العجز لدى الإدارات».

 

وفيما يتعلق بمطالب العاملين منها التسويات ودرجة كبير، أكد المتحدث باسم الكهرباء، أن العاملون فى قطاع الكهرباء يتواصلون معه ويبلغوه بالملاحظات والمطالب الخاصة بهم، موضحا أنه من حق العاملين أن يتقدموا بمطالب خاصة بهم، لآنهم يبذلون جهدا كبيرا لإنجاح القطاع.

 

واستكمل: «رغم التحديات التي تواجهنا نسعى إلى تحريك بعض المزايا الخاصة بالعاملين، ولكن يتم ذلك بنوع من التوازن، والقيادات كلها تهتم بقوة أن تعطى كل العاملين حقوقهم، وهناك مزايا جيدة يتمتع بها العاملون ومن حقهم أن يتطلعوا إلى الأفضل، وإن شاء الله الفترة القادمة سيكون هناك خير قادم لهم».

 

واستطرد: « دائما المزايا التى تعطى للعاملين تكون وفقا للقانون ولا تتعارض مع مصالحهم، وأى مطلب نرى أنه لا يتعارض مع مصلحة العاملين والقطاع تتم الاستجابة له، كما أنه لو تمت زيادة المزايا بكثرة دون مراعاة التحديات التي تواجه الوزارة سيؤثر على التزامات القطاع الأساسية».


غدا فصل الكهرباء عن مناطق بمدينة بني سويف لإجراء الصيانة

 

أعلنت شركة كهرباء بنى سويف عن فصل التيار الكهربى يوم الأربعاء عن منطقة عبد السلام عارف ويوم الخميس 22/11/2018 عن الحميات وشارع حلمى الملط وخلف الاستاد من الساعة الثامنة 8 صباحًا وحتى 2 مساءً.

 

وحسب بيان لكهرباء بنى سويف فان الشركة إذ تتقدم باعتذار للمواطنين عن هذا الفصل نظرا لإجراء الصيانة اللازمة بهدف رفع كفاءة الخدمة المقدمة فى هذا المرفق الحيوى، فإنه يهيب بالمواطنين اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير احتياجاتهم الأساسية التى تعتمد على الكهرباء خلال فترة الفصل.

 

الأربعاء.. قطع الكهرباء ساعتين عن مناطق بالسنطة لصيانة محطة المحولات

 

أعلن المهندس أشرف محمد الحسينى رئيس قطاع كهرباء شرق الغربية، عن فصل التيار الكهربائى من المحول 1 من محطة محولات السنطة غدا الأربعاء ساعتين، من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة التاسعة والنصف صباح نفس اليوم لإجراء أعمال الصيانة اللازمة.

 

وأوضح أن المناطق التى سيتم فصل التيار الكهربى عنها هى مدينة السنطة وتشمل "منطقة المرور – منطقة المساكن – مجلس المدينة – المستشفى العام – مركز الشرطة – نصف السنطة البلد – نصف قرية مسهلة – المياه – الصرف الصحى – المجزر الآلى – الإرسال، وقرى البندرة وتوابعها والجميزة وتوابعها ونصف قرية مسهلة".

 

وطالب الحسينى، من قاطنى هذه الأماكن والمستشفيات والمخابز وكافة الأماكن الحيوية بتوفير تغذية بديلة خلال هذه الفترة.