رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليق جديد من «الكهرباء» بشأن مطالب العاملين بحقهم فى التسويات ودرجة كبير

الدكتور أيمن حمزة
الدكتور أيمن حمزة

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة لديها 150 ألف عامل على مستوى كل القطاعات، موضحا أنه من الممكن أن تكون هناك إدارات لديها عمالة زائدة، وأخرى بها عدد أقل من المطلوب من العمالة وتعانى من عجز، مشيرا إلى أنه فى حالة اجتياج القطاع لعمالة يتم الإعلان عن وظائف.

وتابع «حمزة» فى تصريح خاص لـ«النبأ» قائلا: « نحن حاليا ندرس احتياجات القطاع للعمالة ويتم الإعلان عن وظائف لها، كما أن الشركة القابضة قامت بتدريب تحويلي لتغطية بعض العجز لدى الإدارات».

وفيما يتعلق بمطالب العاملين منها التسويات ودرجة كبير، أكد المتحدث باسم الكهرباء، أن العاملون فى قطاع الكهرباء يتواصلون معه ويبلغوه بالملاحظات والمطالب الخاصة بهم، موضحا أنه من حق العاملين أن يتقدموا بمطالب خاصة بهم، لآنهم يبذلون جهدا كبيرا لإنجاح القطاع.

واستكمل: «رغم التحديات التي تواجهنا نسعى إلى تحريك بعض المزايا الخاصة بالعاملين، ولكن يتم ذلك بنوع من التوازن، والقيادات كلها تهتم بقوة أن تعطى كل العاملين حقوقهم، وهناك مزايا جيدة يتمتع بها العاملون ومن حقهم أن يتطلعوا إلى الأفضل، وإن شاء الله الفترة القادمة سيكون هناك خير قادم لهم».

واستطرد: « دائما المزايا التى تعطى للعاملين تكون وفقا للقانون ولا تتعارض مع مصالحهم، وأى مطلب نرى أنه لا يتعارض مع مصلحة العاملين والقطاع تتم الاستجابة له، كما أنه لو تمت زيادة المزايا بكثرة دون مراعاة التحديات التي تواجه الوزارة سيؤثر على التزامات القطاع الأساسية».