رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«صحة الفيوم» في ورطة بسبب زيارة هالة زايد.. اعرف التفاصيل

خلال الاستعداد لاستقبال
خلال الاستعداد لاستقبال وزيرة الصحة

استعدت مديرية الصحة بمحافظة الفيوم، لاستقبال وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، حيث تقوم بجولة تفقدية على ٤ وحدات صحية، لمتابعة تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ للقضاء على فيروس "سى" والكشف عن الأمراض غير السارية، قبلها بعدة دقائق دون أي تنظيم مبكر.

وفؤجئ الموكب المرافق لوزيرة الصحة، بوجود "بانرات" عليها كم كبير من الأتربة على مدخل الوحدة الصحية بسنورس، بالإضافة إلى عدم نظافة الوحدة تماما، الأمر الذي أدى إلى استدعاء مجلس مدينة سنورس، للتنظيف أمام الوحدة الصحية، وتنظيم العمال العمل داخل الوحدة.

يأتي ذلك، ضمن زيارات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، للمحافظات لتفقد نقاط المسح الخاصة بمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سى" والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار" 100 مليون صحة، للتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على أكمل وجه.

ومن المقرر أن تبدأ جولة وزيرة الصحة بمحافظة الفيوم، اليوم الثلاثاء، بنقطة المسح بمركز طب السنورس، ثم وحدة صحة الكعابي، تليها وحدة صحة بيهمو، وتختتم الجولة بنقطة المسح بكميان الفارس.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية انطلقت فى الأول من شهر أكتوبر الماضي فى 9 محافظات وتستمر حتى نهاية نوفمبر 2018.