رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو والصور.. «طفل المعادي» يروى تفاصيل تعرضه لـ«حادث بشع» بعد مطاردة الكلاب له

محرر النبأ مع طفل
محرر النبأ مع طفل المعادي ضحية الكلاب


تعرض الطفل أحمد محمد أحمد خطاب، 11 سنة، تلميذ بالصف الخامس الابتدائي، بمدرسة فيوتشر تدريبي لغات متميز، الأسبوع الماضي، لحادث دهس تحت عجلات سيارة ملاكي «مجهولة» على الطريق بشارع الخمسين أمام كافيه «أوبس» بمنطقة زهراء المعادي، بعد مطاردة مجموعة من الكلاب الضالة له، أثناء ذهابه إلى مدرسته.



ورصدت كاميرا المراقبة الموجودة بإحدى العمارات بشارع الخمسين بزهراء المعادي الحادث الذي وصفه سكان حي المعادي بـ«البشع»، وأظهرت مطاردة الكلاب الضالة للطفل ومحاولته الهرب منهم ناحية الطريق لكنه فوجئ بسيارة قادمة نحوه بأقصى سرعتها؛ اصطدمت به ولاذ قائدها بالفرار دون الاطمئنان على الطفل، وتم نقله إلى مستشفى البنك الأهلي، وخضع لإجراء عملية جراحية في ساقه.



وأعلن العديد من سكان حي المعادي، تدشين حملة ضد الكلاب الضالة المنتشرة بشوارع الحي؛ لاسيما بعد تعرض الطفل «أحمد» للحادث «البشع» بزهراء المعادي، والذي بث الرعب والخوف في قلوب أهالي الحي خشية على أبنائهم.



والتقت «النبأ» بالطفل أحمد محمد أحمد خطاب، ضحية «الكلاب الضالة» بحي المعادي، بعد خضوعه لعملية جراحية بمستشفى البنك الأهلي واستقرار حالته الصحية.



وروى الطفل خلال اللقاء التفاصيل الكاملة للحادث، قائلًا: «أنا كنت رايح المدرسة الساعة السابعة صباحًا، وفوجئت بـ3 كلاب؛ أمسك أحدهم في بنطالي فجريت نحو الطريق لوجود كلب آخر يقف بجوار المبني، وأسرع الكلاب خلفي وجاءت سيارة قادمة بأقصى سرعتها على الطريق وصدمتني وفرت هاربة».



ويضيف الطفل: «أستنجدت بالمارة في الشارع، وطلبوا الإسعاف وانتقلت بي إلى المستشفى» مؤكدًا أن قائد السيارة الذي صدمته استوقف قائد دراجة نارية على الطريق، وأخبره بأنه يوجد طفل ميت بالشارع، بحسب ما جاء على لسان قائد الدراجة للطفل وقت الحادث.



من ناحيته يقول والد الضحية: «أنا كنت في البيت الصبح وأتصلت بي المستشفى وأخبرنى بالحادث الذي تعرض له نجلى وأخطرت قسم شرطة البساتين بالواقعة وتم تحرير المحضر اللازم، لكن قائد السيارة التى صدمت الطفل جري ويوجد كاميرات مراقبة بأعمدة الإنارة على الطريق، ما يسهل عملية التوصل للسيارة المتسببة في الحادث».



ويتابع: «لو قائد السيارة كان توقف بعد الحادث وحاول إسعاف الطفل كنا في الحالة دي ممكن نتنازل على المحضر ونتقدم له بالشكر، لكن هروبه بهذا الشكل وهو عارف أنه صدم طفلا بسيارته وما وقفش عشان يطمئن عليه ويشوفه عايش ولا مات، ليس بسبب طلب تعويض منه ولكن من الناحية الإنسانية؛ لذلك أطالب بسرعة التوصل للسيارة المتسببة في الحادث والقبض على قائدها».



ويؤكد أنه يوجد كاميرات مراقبة بأعمدة الإنارة على الطريق، ما يسهل عملية التوصل للسيارة المتسببة في الحادث وضبط قائدها، والمحضر اتبلغ به من إدارة المستشفى لقسم شرطة البساتين؛ لكن لا يوجد رد من قسم الشرطة، ولم يتوصلوا للسيارة المتسببة في الحادث.



ويوضح والد الطفل خلال لقائه مع «النبأ» أن ظاهرة الكلاب الضالة المنتشرة بالمعادي زادت بشكل «شنيع»، خاصة بعدما بدأ الأهالي في إطعام الكلاب بـ«اللانشون والبسطرمة»، حتى وصل بهم الحال إلى أنه عندما يشتري أي شخص «لانشون أو بسطرمة» وتشتم الكلاب الرائحة يهاجمون هذا الشخص للاستيلاء منه على المأكولات، مؤكدًا أن هذا الموقف حدث معه فعليًا.

واستطرد قائلًا: «كانت الحكومة في السابق تنزل زهراء المعادي وتضرب الكلاب بالنار وتأخذهم في السيارات، لكن حاليًا لا يوجد ذلك، خاصة أن الزهراء يحتضنها الجبل والكلاب تأتي من ناحيته، وأصبحت المنطقة مليئة بالكلاب الضالة التي تهدد حياة المواطنين، مطالبًا بإجاد حل للقضاء على هذه الظاهرة».