رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. لحظة مقتل شاب رميا بالرصاص في سوهاج

المجني عليه والمتهم
المجني عليه والمتهم لحظة إطلاق النار

حصلت «النبأ» على الفيديو الذي التقطته كاميرا محل سوبر ماركت بقرية الزوك التابعة لمركز المنشأة بسوهاج، لحظة إطلاق النار على صاحب المحل من سلاح أحد الأشقاء الأربعة المتورطين في القتل.

وقال أهالي قرية الزوك بمركز المنشأة، «وقعت مشاجرة فى شهر رمضان الماضى داخل محل السوبر ماركت بين المجني عليه والجاني، تطورت بينهما إلى تشابك بالأيدي، بسبب منع الضحية للقاتل من الأكل فى نهار رمضان داخل المحل، وانتهت بتدخل الموجودين».

وأضاف الأهالي «للنبأ» أن المتهم عاد بعد فترة يستقل سيارة ملاكي واستوقفها أمام محل السوبر ماركت، وبحوزته سلاح ناري، وأطلق الرصاص على المجني عليه ولاذا بالفرار، ولا يعلم أحدا عن هويته.

ورصدت كاميرا المراقبة الموجودة بالمحل الواقعة كاملة، والتي ساعدت رجال الأمن في القبض على  المتهمين. 

وكشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام،  «غموض» واقعة مقتل صاحب السوبر ماركت، وتبين أن 4 أشقاء وراء ارتكابها.

وتمكنت قوة من ضباط إدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، بالإشتراك مع قطاع الأمن العام، ومديريتى أمن الجيزة، وقنا، مدعومة بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزى، من ضبط ثلاثة من الأشقاء المتهمين بالقتل بينما الرابع لقي مصرعه في تبادل إطلاق النيران مع الشرطة.

بدأت أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء هشام الشافعي، مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المنشأة بتاريخ 23 سبتمبر 2018 يفيد بمقتل «كريم. إ. ع»، صاحب محل ألبان، ومقيم بدائرة المركز.

ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطورة أمنية على الأمن العام فقد وجه مدير الأمن بتشكيل فريق بحث بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، للوقوف على ملابسات الواقعة وكشف غموضها وضبط مرتكيبها.

وتوصلت تحريات قطاع الأمن العام إلى أن وراء ارتكاب الجريمة المدعو «عبدالنبى. هـ. ر»، وأشقائه وقيامهم بإطلاق أعيرة نارية تجاه المجنى عليه من أسلحة نارية كانت بحوزتهم، إثر مشادة كلامية دارت بينهم.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهمين بمأمورية بتاريخ 25 سبتمبر 2018 بمحل إقامتهم بقرية «الكرنك» بدائرة مركز شرطة أبوتشت، وعند مشاهدة شقيق المتهم الأول «هاشم»، وعاطلين للقوات بادروا بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوة ما أدى إلى هروب المتهمين وإصابة أمينى بحث وخفير نظامى من القوة برش خرطوش بأماكن متفرقة بالجسم، إلا أنه تم ضبط العاطلين و«عامل» آخر لإخفائهم وإيوائهم الهاربين، وعثر بحوزتهم على 2 بندقية آلية وخزينتين، و11 طلقة من ذات العيار، و2 قيد حديدى مقصوصين بآلة حادة.

وتم تشكيل فريق بحث جنائى بالإشتراك مع قطاع الأمن العام ومديريتى أمن سوهاج وقنا، توصلت جهوده إلى تواجد الأشقاء الأربعة المتهمين والصادر ضدهم قرار بضبطهم وإحضارهم في شقة بمنطقة الثلاثينى بدائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة.

تم إستهدافهم بمأمورية بالإشتراك مع قطاع الأمن العام ومديريتى أمن الجيزة وقنا مدعومة بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزى ولدى إستشعار المتهمين بالقوات بادر أحدهم بإطلاق أعيرة نارية تجاهها، على الفور بادلته القوات بالمثل حتى تم إسكات مصدر النيران، تبين مصرع أحد المتهمين يدعى «حامد»، إثر إصابته بطلقات نارية بأماكن متفرقة بالجسم.

وتمكنت القوات من ضبط الأشقاء الثلاثة، المتهمين بمقتل صاحب محل الأبان بمركز المنشأة، بحوزتهم السلاح المستخدم في الواقعة، عبارة عن «بندقية آلية».

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وجارِ العرض على النيابة لتتولى مباشرة التحقيقات.


اقرأ أيضًا: