رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماذا قالت الصحف العالمية عن صلاح بعد فوز مصر على تونس؟

النبأ

حقق منتخب مصر فوزًا غاليًا على نظيره التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة التي جمعتهما بالأمس الجمعة، على ملعب برج العرب، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 بالكاميرون.

وتمكن الفرعون المصري محمد صلاح نجم هجوم نادي ليفربول، من انقاذ منتخب بلاده في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة المشتعلة، حيث سجل هدف الفوز في وقت قاتل؛ ليمنح المنتخب الوطني ثلاث نقاط غالية في مشوار التأهل للكان.


ويستعرض لكم "النبأ الوطني " أبرز ما تناولته الصحف العالمية عن النجم المصري محمد صلاح بعد فوز منتخب مصر على نظيره التونسي:

ذا صن

عنونت صحيفة ذا صن الإنجليزية، "محمد صلاح رجل الشعب بعد فوزه مصر في الدقيقة الأخيرة على نظيره التونسي" .

وأكدت الصحيفة الانجليزية، أن الفرعون المصري محمد صلاح أصبح رجل الشعب الأول داخل منتخب بلاده، وخاصة بعدما توسلت إليه طفلة صغيرة السن حامله لافته باللغة الإنجليزية مكتوب عليها : " صلاح أرجوك أن تسجل، أريد أن أذهب إلى البيت، ولدي واجبات منزلية."

وأضافت الصحيفة، الرد جاء على رسالة الطفلة جاء في وقت متأخر من عمر المبارة، ولكن كان مثيرا للغاية حيث نجح صلاح في تسجيل هدف الفوز فى الدقيقة الأخيرة الذي يمنح المنتخب الوطنى ثلاث نقاط غالية فى مشوار التأهل للكان.

ديلي ميل

وسلطت صحيفة ديلى ميل الضوء على الأداء المبهر الذى قدمه صلاح رفقة منتخب بلاده أمام نظيره التونسي، وقالت محمد صلاح ينهى العقدة التونسية بنسبة 100في المائة ويتوج بلقب أفضل لاعب في كأس الأمم الأفريقية

وأكدت الصحيفة البرطانية، أن النجم المصري محمد صلاح انهى اللعنة التونسي بنسبة 100 في المئة، الذى عانقة المنتخب المصري منذ16 عام ، بتحقيق أول فوز رسمى منذ 2002، بعدما سجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة.

ليكيب

أشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إلى أن نجم هجوم نادي ليفربول منح النصر لمنتخب مصر"، مؤكدا على أن منتخب الفراعنة قد اعاد مكانته أمام نظيره التونسي وتمكن من تحقيق الفوز في مباراة شهدت تألق الحارس المصري محمد الشناوي الذى أنقذ مرماه من هدف محقق فى الدقيقة 83 من عمر المباراة، فيما تمكن محمد صلاح من تسجيل هدف الفوز لـ"الفراعنة" بطريقة فنية رائعة.

CNN

أما بالنسبة لشبكة CNN" الامريكية، قالت إن محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي عاد من إنجلترا ليقود منتخب مصر للفوز على نظيره التونسي، بعدما سجل الهدف الثالث للفراعنة في الوقت القاتل.

وأضافت أن محمود تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركي سجل أول أهداف منتخب مصر بعد محاولات من محمد صلاح لإختراق الدفاع التونسي، بينما أحرز باهر المحمدي ثاني أهداف الفراعنة وهو الهدف الدولي الأول له.