ads
ads

بريطانيا تحظر المواقع الإباحية بداية من أبريل المقبل!

مواقع إباحية
مواقع إباحية
ads


قررت الحكومة البريطانية تفعيل قانون حظر المواقع الإباحية، لمن هم دون الثامنة عشر بداية من ربيع العام المُقبل.

هذا يعني أن الحظر الذي تفرضه الحكومة البريطانية، يتطلب من المواقع الإباحية التحقق من عمر مستخدميها قبل أن يتمكنوا من عرض المحتوى الجنسي، وهو ما سيكون ساري المفعول في أبريل 2019.

وقال مارغو جيمس، رئيس مجلس إدارة الهيئة البريطانية المسؤولة عن الثقافة والاعلام والرياضة، أن أي موقع إباحي يرفض العمل وفق تلك المنظومة، سوف يتم حجبه في بريطانيا.

يهدف النظام الجديد إلى منع الأطفال والمراهقين من الوصول إلى المحتوى الذي يمكن أن يكون له عواقب صحية نفسية ضارة.

كان من المفترض أن يكون التحقق من العمر ساريًا بحلول أبريل 2018 ، ولكن تم تأخيره من أجل وضع نظام عملي لحجب المواقع المارقة.

وأضاف جيمس: قد يكون هناك المزيد من التشريعات لمواقع وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تحدد مهلة لإزالة المحتوى الضار لحماية الشباب.

وبموجب المقترحات يجب أن تتضمن المواقع الإلكترونية إشعار يفيد بأن المواد الإباحية "غير متاحة عادةً لمن هم دون سن 18" ، وأن أولئك الذين لا يحققون الامتثال يواجهون الحظر من قبل مزودي خدمات الإنترنت في المملكة المتحدة، كما يحدث بالفعل مع مواقع الويب التي تعرض المواد المقرصنة.

ولم يتم توضيح تفاصيل حول كيفية التحقق من الأعمار على وجه التحديد في اللجنة، على الرغم من أن التقارير السابقة قد أشارت إلى أن المشاهدين سيتمكنون من التسجيل في واحدة من العديد من الخدمات عبر الإنترنت.

لكن النقاد قالوا إن المخطط سيكون غير عملي إلى حد كبير حيث يمكن تجنب القيود باستخدام شبكة افتراضية خاصة أو برامج أخرى للوصول إلى المواقع عبر دولة غير مقيدة.

ads
ads