رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات خطيرة في حادث مقتل صيدلي مصري في السعودية.. اعرف التفاصيل

الصيدلي المصري
الصيدلي المصري

وصفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، وفاة الصيدلي الشاب الدكتور أحمد طه، في المملكة العربية السعودية، بالمحزن والمفجع.

وقالت "مكرم"، خلال مداخلة هاتفية لها مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على شاشة "DMC"، "الحادثة كانت مفاجأة لينا جميعا وحرصت على زيارة عائلته في عين شمس لتقديم واجب العزاء"، لافتة إلى أن الدكتور أحمد كان يقف في الصيدلية، وطلب المواطن السعودي دواء بدون روشتة، ورفض الدكتور أحمد، وحدثت مشاجرة بينهما، وترصد له وجاء في اليوم التالي بالسكين، وقام بقتله، مؤكدة على أن السفير ناصر حمدي وعد الأسرة بعودة جثمان الطبيب خلال 3 أيام لأرض الوطن.

وأضافت "مكرم"، أن وكيل نقابة الصيادلة رافقها أمس في زيارة عائلة الدكتور أحمد، موضحة أنها تواصلت مع السفير ناصر حمدي زغلول، لاطلاع الأسرة على كل ما تم بشأن القضية، وأنها فتحت مكبر صوت الهاتف أثناء مكالمتها معه، كي يجيب على استفسارات الأسرة.

وأكدت "مكرم" أنه تم القبض على مواطن سعودي متهم في القضية، والكاميرات رصدت تواجد شخصين آخرين معه، لمساعدته على القيام بالجريمة، مشيرة إلى أن الشئ الأهم حاليا هو شحن الجثمان، لأن الأسرة تريد ابنها، ولكن بسبب العطلة الأسبوعية في السعودية أمس، وباعتبار الحادث جناية، فلابد من تدخل الطب الشرعي.

من جانبه، يتابع  وزير القوى العاملة محمد سعفان،  مع مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، تعويضات ومستحقات الصيدلي المصرى أحمد طه حسن، الذي قتل  مساء الخميس الماضي ، بسبع طعنات علي يد مواطن سعودي بمنطقة جازان ويعمل بصيدلية النهدي، فضلا عن متابعة شحن الجثمان بالتنسيق مع القنصلية وموافاة الوزارة بتقرير بذلك فور معرفة باقي الملابسات.

وتلقى الوزير تقريرا عبر المستشار العمالي عثمان رمضان بالقنصلية المصرية بجدة، أشار فيه إلى أن القنصلية أرسلت مندوبا للتعرف علي ملابسات الحادث، ويقوم المكتب العمالي بالمتابعة وتحديد وكيل من قبل ذويه لمعرفة مكان الدفن في مصر أم بالمملكة، فضلا عن صرف المستحقات من إدارة مجموعة النهدي، وذلك فور إنهاء الاجراءات، كما تتابع القنصلية التحقيقات القانونية في مقتل الصيدلي المصري.

وأعرب الوزير عن خالص تعازيه لأهل المتوفي وأن يلهمهم الله الصبر والسلوان .