رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية: 4 أسباب دفعتني كـ«مسيحي» لحضور افتتاح مسجد بالسنبلاوين

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

قال الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، إن هناك 4 أسباب دفعته لمصادقة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أمس، في افتتاح مسجد الصحابة بقرية كفر عزام في مركز السنبلاوين.

 وأضاف "شاروبيم"، في تصريحات صحفية: "أصررت على الحضور لتوجيه رسالة للخارج وللداخل أننا كمسيحيين نفرح ببناء مسجد يذكر فيه اسم الله تبارك وتعالى، وأنى كمسؤول مصري أولا ومسيحي ثانيا أرسل رسالة حب لإخوتنا المسلمين، لأنه كما يزور المسؤولون بعض الكنائس في المناسبات يجب أن يزور المسؤول المسيحي المساجد خاصة عند الافتتاح".

 وأشار "شاروبيم" إلى أنه أراد توجيه رسالة شكر للمجتمع المدني والمتبرعين، لبناء المسجد، لأنهم أيضا داعمين للتنمية والخدمات الأخرى من بناء مدارس ووحدات صحية ومحطات مياه وصرف صحي.

 وأكد "شاروبيم" أن وزير الأوقاف لم يتأخر عن دعم محافظة الدقهلية، والتي تعاني من ندرة الأراضي لعدم وجود ظهير صحراوي بها، وتوجد بعض أراضي الأوقاف والتي يتم مبادلتها بأراضي أخرى، لإقامة مشروعات خدمية للمواطنين عليها.

 يشار إلى أن مسجد الصحابة أقيم بالجهود الذاتية، وبلغت تكلفته نحو 1.5 مليون جنيه وتبلغ مساحته 350 مترا، وافتتحه وزير الأوقاف والمحافظ، وتقدم المحافظ وجلس في الصف الأول واستمع إلى آيات من القرآن الكريم التي سبقت صلاة الجمعة ثم انصرف قبل بدء الصلاة.