رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دار الإفتاء تفصل في حرمانية إزالة محمد صلاح لـ«شعر صدره»

محمد صلاح
محمد صلاح

أعرب جمهور محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، عن استيائهم بعد ظهور نجمهم المفضل قبل مباراة المنتخب مع تونس، مساء أمس، الجمعة، دون شعر صدره؛ لإظهار عضلات جسده.

وقال بعضهم إن ما فعله نجم منتخب مصر وليفربول محرم دينيا وفيه تشبه بالنساء.

من جانبهم، أحل عدد من شيوخ دار الإفتاء إزالة شعر الصدر للرجل مستشهدين بقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: « الحلال ما أحل الله في كتابه، والحرام ما حرم الله في كتابه وما سكت عنه فهو مما عفا عنه». 

وأوضحوا أن الشرع أمر بترك اللحية والحاجبين، فلا يؤخذ منه شئ وما أمر بأخذه، فيزال أو يؤخذ منه بقدر ما ورد الشرع به مثل الإبط والعانة، والشارب للرجل.

وأما المسكوت عنه كشعر الصدر والظهر والفخذ والساق فهذا معفو عنه ولم يأت نص بالأمر بإبقائه أو إزالته، فهو راجع إلى اختيار الشخص إن شاء أبقاه أو إن شاء أزاله. 

تجدر الإشارة إلى أن محمد صلاح أهدى قميصه لطفل عقب مباراة مصر وتونس فى الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية بالكاميرون 2019.

وفاز المنتخب المصري على تونس بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى المباراة التى جمعت بين الفريقين مساء أمس، الجمعة، على ملعب استاد برج العرب.

وسجل محمد صلاح الهدف الثالث للمنتخب الوطنى فى الدقيقة الأخيرة والذى منحهم نقاط المباراة بعد أن كانت نتيجة التعادل هى المسيطرة على أحداث اللقاء.