رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رد فعل صادم من أقارب أسرة «مذبحة الرحاب».. اعرف التفاصيل

أسرة الرحابمذبحة
أسرة الرحاب"مذبحة الرحاب"_ أرشيفية


كشف أحد المقربين من الأسرة المتوفية بمدينة الرحاب والمشهورة إعلاميا بـ«مذبحة الرحاب»، عن أن أقارب الأسرة  وشقيقة ووالدة ووالد «وفاء» زوجة المهندس «عماد» خشوا من الاستمرار في البحث عن قاتلي الأسرة بفيلا الرحاب؛ لاسيما بعد قرار النيابة بحفظ القضية وتقرير اللجنة الثلاثية والطب الشرعي بأن الحادث انتحار بعد قتل جميع أفراد أسرته.

بجانب أن أهل الأسرة المتوفية أكدوا باستحالة أقدام الأب «عماد»، بقتل أفراد أسرته والانتحار، وعدم اقتناعهم بأن شخص يستطيع أن يطلق على نفسه 3 رصاصات لينتحر.

وأكد المصدر، أن أفراد الأسرة خشوا على أرواحهم لذا توقفوا عن الاستمرار في الإفصاح بأن هناك جهات مسئولة عن قتل أسرة الرحاب.

وكانت نيابة «القاهرة الجديدة»، أمرت بحفظ ملف قضية، مقتل أسرة كاملة مكونة من 5 أفراد في مدينة الرحاب والمعروفة إعلاميا بـ«مذبحة الرحاب».

بعد أن صدقت اللجنة الثلاثية التي أمر بتشكيلها النائب العام منذ عدة أشهر لكتابة التقرير النهائي في واقعة مقتل أسرة مكونة من 5 أفراد والمشهورة إعلاميا بمذبحة الرحاب على التقرير النهائي للطب الشرعي المرسل للنيابة العامة المسئولة عن التحقيق في الحادث. 

ورجحت حينها اللجنة الثلاثية للطب الشرعي فى تقريرها التى رفعته للنائب العام إقدام الأب على قتل جميع أفراد الأسرة ثم انتحر بثلاث رصاصات وأستبعدت الشبهة الجنائية. 

ولم يقتصر الأمر على ذلك بل استدعت النيابة العامة اللجنة الثلاثية من الطب الشرعي ولم تكتفي بالتقرير المرفع وتشاورت مع اللجنة في فحوي التقرير النهائي المرسل منها بجانب الصور التي تم إلتقاطها من قبل البحث الجنائي إلا ان الطب الشرعي مستبعد الشبهة الجنائية مؤكد أن الواقعة انتحار. 

والنيابة وفقا للصور والحالة التي وجدت عليها الضحايا وأثار دماء الأب الموجودة في الدور الأرضي للفيلا وعلى السلالم الداخلية بجانب وضعية وجود الأب على السرير والوسادة التي على وجهه ووضعية جثث الأبناء والوزوجة تشير لوجود شبهة جنائية وتستبعد النيابة واقعة إنتحار الأب بعد قتله لجميع افراد أسرته، وطلبت النيابة من الطب الشرعي تفسير هذه الوضعيات من خلال الصور الملتقطة إلا ان الطب الشرعي لم يقدم إجابات على هذه الأسئلة وكانت إجابته ان دوره تشريح الجثامين التي تقع أمامة وكتابة تقرير عن أسباب الوفاه وفقا للحالة التي يجد عليها الجثث، لذا النيابة ترجح الشبهة الجنائية والطب الشرعي يؤكد واقعة الانتحار. 

وفي نهاية التحقيقات وبعد استجواب العديد من المقربين للأسرة والأصدقاء والمشتبهة فيهم، وبعد تقرير الطب الشرعي واللجنة الثلاثية التي شكلها النائب العام وأكدت واقعة الانتحار، قررت النيابة تسجيل القضية انتحار وحفظها.

ووقع قرار النيابة بمثابة الصدمة لجميع أفراد أسرة ضحايا مدينة الرحاب، ونفوا إقدام الأب على قتل أفراد أسرته وإقدامه على الانتحار بعد ذلك.