رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شهود عيان يروون لـ«النبأ» تفاصيل مقتل تاجر ملابس على يد بائع الحمص في العمرانية

موقع الجريمة
موقع الجريمة

أنهى بائع حمص حياة تاجر ملابس بمنطقة العمرانية بطعنة نافذة بالصدر، بسبب الخلاف على بيع جاكيت، وحاول الأهالي إنقاذ الشاب لكنه لقى مصرعه بعد دقائق من نقله إلى مستشفى أم المصريين.

محرر «النبأ» انتقل إلى مسرح الجريمة بشارع أبو طيرة العمرانية الغربية للوقوف على ملابسات الواقعة من خلال شهود العيان بالمنطقة. 

وقال شاهد عيان على الواقعة يدعى«هيثم» 26 عاما، إن «أحمد جوهر» المجنى عليه  توجه يوم الجريمة إلى منزل «شريف عربي» المتهم، لمطالبته بدفع المبلغ المتبق من ثمن جاكت اشتراه منه، ولكن الأخير رفض دفع المبلغ المتبق وقال لـ«أحمد»: «ملكش عندي حاجة ويلا أمشي من هنا، ولو ممشيتش حالاً أنا هقل منك وهضربك».

وأضاف شاهد العيان في حديثه لـ«النبأ»: «أحمد طبعا رد عليه قالوا عيب لما تعمل معايا كده، ومش همشي غير لما أخد فلوسي، وخلال دقائق تطورت المشادة الكلامية بينهما اعتدى خلالها المتهم بـ«مغرفة» على المجني عليه، وبعدها فوجئ الجميع بأن المتهم يستل سكينًا، من على عربة حمص الشام الخاصة به، وطعن المجنى عليه طعنة نافذة فى الصدر».

وتابع «هيثم» حديثه قائلًا: « بعد أن تلقى المجنى عليه الطعنة، سقط على الأرض وهو غارق في دمائه، وأسرع عدد من أهالي المنطقة، بنقله لأحد المستشفيات بالمنطقة، وبعد أن تم الكشف عليه من دكاترة الطوارئ قالوا ده لازم يتحول على أي مستشفى حكومي، عشان هو بين الحياة والموت، وتم نقله لمستشفى أم المصريين، لكنه لقى مصرعه بعد ساعة من دخوله للمستشفى».

والتقط «محمد»، أحد جيران المجني عليه، أطراف الحديث قائلًا: «شريف كان سيء السمعة في المنطقة، ويتعاطي المواد المخدرة، ولسه خارج من السجن من مدة قليلة، والحكومة كانت هنا من أسبوعين عشانه، إنما إخواته ناس محترمين جداً مش بتوع مشاكل».

بدأت أحداث الواقعة عندما تلقى قسم شرطة العمرانية، بلاغا يفيد بنشوب مشاجرة ووجود قتيل بدائرة القسم، على الفور انتقلت قوة أمنية بقيادة العقيد محمد أمين، مفتش مباحث الطالبية والعمرانية، والمقدم محمد غراب وكيل فرقة الطالبية والعمرانية، والرائد مصطفى مخلوف رئيس مباحث العمرانية، إلى محل البلاغ.

وبالفحص والمعاينة تبين للعقيد محمد أمين، مفتش مباحث الطالبية والعمرانية، نشوب مشادة كلامية بين «السيد .ع.ا» 41 عاما وشهرته شريف العربي، سبق الحكم عليه في إحدى القضايا، وشاب يدعى «أحمد.إ.ج» 25 عاما، بسبب الخلاف على سعر جاكيت، تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها الأول بالتعدي على الأخيرة بسلاح أبيض، محدثا إصابته بطعنة بالصدر، أودت بحياتها في الحال.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت قوة أمنية بقيادة المقدم محمد غراب، وكيل فرقة الطالبية والعمرانية، والرائد مصطفى مخلوف رئيس مباحث العمرانية، من القبض على المتهم وبحوزته السلاح المستخدم في الجريمة، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيقات.