رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 مستندات مطلوبة لحجز وحدات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي إلكترونيًا.. تعرف عليها

مي عبد الحميد
مي عبد الحميد

أعلنت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أن غدًا الخميس 2018/11/15، هو أول يوم لجميع المواطنين (متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة)، للتقديم وسداد مقدمات الحجز، والتسجيل على الموقع الالكتروني، لحجز الوحدات السكنية المطروحة بالإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعى، وذلك بعد انتهاء الأسبوع المُخصص لذوي الاحتياجات الخاصة.
وأضافت مى عبدالحميد، أن التقديم مستمر لمدة شهر كامل حتى يوم 2018/11/15، مع استمرار بيع كراسات الشروط طوال فترة الإعلان، موضحة لا توجد أسبقية سواء في شراء كراسة الشروط أو الحجز الإلكتروني على موقع التمويل العقاري، ومن يرغب في مزيد من التفاصيل الخاصة بمواقع مكاتب البريد وتوقيتات العمل والمشروعات المطروحة، الاتصال على أرقام الهواتف الخاصة بمركز خدمة عملاء الصندوق، وهى: 5999 – 5777 – 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة 9 صباحاً وحتى 9 مساءً طوال أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة.

وأشارت مي عبد الحميد، إلى أن الوحدات المطروحة بالإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي 60 ألف وحدة سكنية جديدة، كمرحلة أولى بالإعلان العاشر للإسكان الاجتماعى، سيتم تسليمها بعد 30 شهرًا، بمدن: (أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور الجديدة – السادات – الغردقة – بدر – العاشر من رمضان – المنيا الجديدة)، غرفتين وصالة بمساحة تصل إلى 75م2 بسعر 185 ألف جنيه، و3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90م2 بسعر 225 ألف جنيه، بجانب وديعة الصيانة وتمثل 5% من قيمة الوحدة.
وكشفت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، عن المستندات والأوراق المطلوبة لحجز وحدات الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعي، حيث تتمثل تلك المستندات في الأتي: 
1- إيصال شراء الكراسة .
2- إيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية.
3- صورة بطاقة الرقم القومى للمتقدم وزوجه (سارية).
4- صورًا من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء رقم قومى مميكنة).
5- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالى (كهرباء – غاز – مياه).
6- بالنسبة لذوى الاحتياجات الخاصة سيتم مراعاة تخصيص نسبة 5% من الوحدات لهم بشرط انطباق الشروط عليهم وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة أو من اللجنة الطبية العامة الحكومية التابعة لمحافظة المواطن على أن يكون مستند إعاقة حديثًا صادر فى عام 2018. 

7- شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إن كانت تعمل)، على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل فى تاريخ الإعلان، وأى مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافى – الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضى – معاش استثنائى أو خلافه – امتلاك أى سندات أو أسهم أو ودائع أو أى أوعية إدخارية أو حسابات التوفير أو أى أوراق مالية تدر دخلاً إضافياً) تفيد بصافى الدخل السنوى أو الشهرى للأعزب أو الزوج والزوجة (إن كانت تعمل)، على أن تكون مؤرخة ومعتمدة.
فبالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافى الدخل الشهرى.
أما بالنسبة للعاملين بالشركات وجهات القطاع الخاص عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافى الدخل الشهرى، وموضحًا بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.
وبالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية عليهم تقديم شهادة من محاسب قانونى معتمد تبين صافى الدخل الشهرى، موضحًا بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجارى أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.
وبالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.