رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار «البريد» اليوم الثلاثاء 13 - 11 - 2018

عصام الصغير، رئيس
عصام الصغير، رئيس هيئة البريد


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع البريد، يقدم الموقع نشرة أخبار البريد على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار البريد، اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر.

تصريحات هامة لـ« رئيس هيئة البريد».. اعرف التفاصيل

قال المهندس عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد، إن وجود مكاتب البريد في مصر مسئولية اجتماعية ولا يتم النظر للخسائر، لافتًا إلى أن صافي أرباح مكاتب البريد على مستوى الجمهورية وصلت إلى 4 مليارات جنيه، وأكد أن ثلث المصريين لديهم حساب توفير، وسعر الفائدة وصل إلى 10.5% ولا توجد مصروفات إدارية.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام"، المذاع على قناة "تن"، تقديم عمرو عبدالحميد، أن هناك 24 مليون حساب توفير في مكاتب البريد، ويتم تقديم عشرات الخدمات، لافتًا إلى أن هناك 13 مليون مواطن يترددون على المكاتب شهريًا، وهناك 7 ملايين مواطن يصرفون معاشات.
   
الأنصاري يرد على شكاوى أهالي مشطا من تأخر افتتاح مكتب البريد: "الهيئة هي المسئول وملناش سلطة عليهم"

علق الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج على شكاوى أهالي مشطا بسبب عدم افتتاح مكتب البريد الخاص بالمجلس القروي في الموعد المحدد له، قائلا:  إن مكاتب البريد تتبع الهيئة العامة للبريد فهي جهة مستقله وليس لنا عليها سلطة في عمليات التجديد أو الإغلاق، أو افتتاح مكاتبها في المحافظات فهي من تحدد مواعيد افتتاح مكاتبها.

وأكد الأنصاري ،دورنا معهم هو دور تنسيقي فقط، وليس لنا دخل في تأخير الافتتاح أو تقديمه، فهيئة البريد هيئة مستقلة في تنفيذها وخططها، مؤكدا أنه سيقوم بالتواصل مع الهيئة الفرعية للبريد داخل محافظة سوهاج لمطالبتهم بسرعة فتح المكتب بقدر المستطاع.

تجدر الإشارة إلى أن أهالي مجلس قروي مشطا تقدموا بعددا من الشكاوى بسبب تأخر افتتاح مكتب البريد بعد إنتهاء موعد تجديده بعدة شهور دون معرفة أسباب التأخير، الأمر الذي سبب معانة كبيرة لأهالي القرية مما يجعلهم مضطرين للذهاب إلى مكاتب البريد بالقرى المجاورة، الأمر الذي يسبب عناء لأصحاب المعاشات وكبار السن.

"الاتصالات": 1.2 مليون زيادة في عدد مستفيدي صرف المعاش بالبريد 

أعلنت وزارة الاتصالات، أن نحو 6.04 مليون مواطن يستفيدون شهريًا من صرف المعاشات عبر مكاتب البريد، مقابل 4.81 مليون مستفيد في 2013، بزيادة تقدر بنحو 1.23 مليون مستفيد خلال الـ5 سنوات الماضية.

بينما بلغ عدد عملاء مكاتب البريد 22.99 مليون مواطن بزيادة قدرها 1.07 مليون خلال خمس سنوات، مشيرة إلى أن هيئة البريد افتتحت في الخمس سنوات الماضية 98 مكتبا ليصل إجمالي عدد مكاتبها على مستوى الجمهورية 3949 وذلك بنهاية 2017.

واستعرضت الوزارة، في تقرير لها، مؤشرات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال السنوات من 2013 حتى 2017، وأظهرت أنه خلال تلك الفترة فقدت شركات المحمول 1.57 مليون مشترك، حيث وصل عدد المشتركين بنهاية 2017 نحو 99.7 مليون مشترك مقابل101.27 مليون في 2013.