رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. "الآثار" ترفض انتشال جثمان شاب مات أثناء "التنقيب" في الشيخ زايد

الشاب معتز الباحث
الشاب معتز الباحث عن أثار في الشيخ زايد

توجه المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، إلى مكان البحث عن الآثار بالحي 13 المجاورة الرابعة، وأجرى اتصالاته بجميع الجهات المعنية فى محاولة لإخراج الجثمان وتأمين العمارة والسكان.

بعد أن تجمع أهالى "معتز" الذي قام بالحفر ووقع في الحفرة، مطالبين بجثمان ابنهم المدفون في عمق 20متر.

وبالتزامن مع وجود رئيس جهاز الشيخ زايد تواجد رجال قسم شرطة الشيخ زايد ورئيس المباحث وجميع معاونيه للتعامل مع الموقف وبدأوا في إدخال كل من يقول إنه يستطيع إخراج المتوفي، ولكن الجميع أكد  استحاله خروج الجثمان إلا بدراسة وتأمين للعمارة بالكامل حفاظا على سلامة سكانها.

من جانبة اتصل المهندس مصطفى فهمي، بالنيابة وطالبهم بسرعة اتخاذ القرار والاتصال بالحماية المدنية التى رفضت التدخل والآثار التى اعتذرت هى الأخرى للتدخل.

وطالب المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز الشيخ زايد، التعاون من مكتب هندسى متخصص لسرعة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتأمين العمارة، واتصلت المهندسة سلوى بيومى نائب رئيس الجهاز بالإستشاري واصطحبتهم إلى مكان الحادث للمعاينة واعطاء التوصيات وطريقة إنتشال الجثمان من الحفرة فى اسرع وقت. وبدأ الاستشارى بنقل معداته للموقع وبدأ التنفيذ في ثانى يوم، في وجود المهندس مصطفى فهمى رئيس الجهاز والمهندسة سلوى بيومى.

ويبحث حاليا المهندس مصطفى فهمى رئيس الجهاز عن أية جهة أو شخص يمكنه إخراج الجثمان من حفرة عمقها 20 متر تقريبا تحت رمال تقدر بحوالى 15 متر رمال.

تجدر الاشارة ان "معتز" 27 عاما نجار مسلح، قام بالحفر في شقة بالدور الأرضي للتنقيب عن الآثار بعد ان طلب منه مالك الشقة القيام بذلك، وبعد الحفر على بعد 20 مترًا وأثناء نزوله على سلم بالحفرة سقط ولفظ أنفاسه الأخيرة.

وعند وصول الشرطة لموقع الحادث، وجدت صعوبة في انتشاله من الحفرة.