رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل إطلاق خدمات منظومة الربط الإلكتروني لـ«الحجر الزراعي»

النبأ


حضرت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة، توقيع مشروع خدمات تنظيم وتشغيل منظومة الربط الإلكترونى للحجر الزراعى بالتعاون بين وزارتي الزراعة والإنتاج الحربى.

وقالت «محرز»، إن الحجر الزراعى هو بوابة مصر الرئيسية لزيادة الصادرات الزراعية والحفاظ على ثروتنا الزراعية كما أن الربط الإلكترونى سيسهل الإجراءات؛ لأن العمليات الورقية فيها مشاكل كثيرة وتؤدي إلى تعطيل إجراءات التصدير والاستيراد.

وأضافت نائب وزير الزراعة أن وزارة الإنتاج الحربى شريك أساسى فى عملية التنمية وما يحدث الآن ليس ربطًا فقط ولكنه توفير قاعدة بيانات ومعلومات عن ما تم تصديره أو استيراده ليتم اتخاذ القرار فى الوقت المناسب كما أضافت محرز أن رئيس الجمهورية أولي قطاع الزراعة اهتماما كبيرا لأنها تسهم في توفير الغذاء للمواطنين.

من ناحيته، أكد الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، أن التعاملات ستكون إلكترونيا ما يسهل الإجراءات وتمنع التعامل مع الأشخاص من أول خطوة وحتى التصدير.

وقال اللواء مصطفى الصادق رئيس مركز المعلومات بوزارة الإنتاج الحربى، إن الإنتاج الحربى منوطة بالمشاريع القومية وتنفيذها فى المواعيد المقررة وستضمن الدعم الفنى لتسليم المنظومة حتى يستطيع الحجر الزراعى إداراتها بالكامل.