رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«وداعًا للرجولة».. عاطل يستخدم خطيبته فى أعمال «خطيرة» بالعبور

المتهمان
المتهمان


أقدم «عاطل» على سرقة سائق «توك توك» بالإكراه باستخدام «صاعق كهربائى» بعد استدراجه من قِبل خطيبته بمدينة العبور.


تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من العميد أسامة عبد الفتاح، مأمور قسم شرطة العبور، يفيد أنه أثناء مرور قوة أمنية تابعة للقسم بمنطقة إسكان الشباب لملاحظة الحالة الأمنية، استغاث بهم المدعو «مصطفى. ف. ب» 25 سنة، سائق توك توك، مقيم بمحافظة البحيرة، وقرر أنه حال سيره بمركبة «التوك توك» قام شاب وسيدة باستيقافه وطلبا منه توصيلهما لمنطقة إسكان الشباب وحال سيرهم قام «الأول» بصعقه باستخدام «صاعق كهربائى» كان بحوزته، وأجبراه على النزول من الـ«توك توك» والاستيلاء عليها كرهًا.


على الفور قامت القوة الأمنية، بقيادة المقدم أحمد عبد العليم، رئيس مباحث القسم، بتعقب خط سير الجناة، وتمكن من ضبطهما حال استقلالهما المركبة المستولى عليها، وتبين أنهما «أحمد. ش. أ» 24 سنة، مقيم بمحافظة القاهرة، بحوزته الصاعق الكهربائى المستخدم فى الجريمة، و«أميرة. ع. م» 22 سنة، مقيمة بدائرة القسم «خطيبة الأول».


بمواجهتهما بالمركبة المستولى عليها، والصاعق الكهربائى، اعترفا بارتكاب الواقعة، وقررت الفتاة أنها وخطيبها لم يفلحا فى العثور على مصدر لكسب العيش الحلال، فقررا الانخراط فى عالم الإجرام وارتكاب وقائع السرقة بالإكراه لتدبير نفقات الزواج لمرور سنوات طويلة على خطبتهما دون زواج.


وأضافت، أنها اشترت «صاعق كهربائى» عن طريق موقع «أوليكس» بعد أن اتفقت مع خطيبها على استدراج سائق «توك توك» واستدراجه لأحد المناطق النائية وتهديده بـ«الصاعق» والاستيلاء على المركبات البخارية بتلك الطريقة وبيعها.


وبإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة، توصلت إلى أن المتهمين حديثا العهد بعالم الإجرام، وأن تلك الواقعة تعد هى الأولى لهما.


حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة، قرر المستشار محمد غالب، رئيس نيابة العبور، حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات.