رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مع حلول الشتاء.. كيف تختار مرطب الشفاة المناسب لبشرتك؟

مرطب الشفاه
مرطب الشفاه


تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير في جميع أنحاء النصف الشمالي للكرة الأرضية، وهو ما يعني أن الشتاء بدأ يدق الأبواب.

هذا يعني أن الكثير من حمامات البخار الساخنة والرياح الشديدة والتدفئة المركزية، كل الأمور للأسف لا تبشر بالخير لبشرتك، وهو ما يؤدي في الغالب إلى تقشر الشفاه.

وقبل اختيار مستحضرات التجميل والجرعات المُصممة التي تساعد في إحياء وتجديد شباب بشرتك، يجب معرفة نوع الأخيرة، وما إذا كنت جافة أو دهنية أو حتى بشرة حساسة، فيما يلي أنواع البشرات وطريقة تعاملك معها.

البشرة الجافة

إذا كنت تمتلك بشرة جافة، فإن بشرتك تفتقر إلى الزيت وليس الماء. ومع ذلك، في فصل الشتاء، من المحتمل أن تكون بشرتك تفتقر لكليهما.

على هذا النحو، تحتاج حقًا إلى منتج يعالج فقدان الرطوبة، حيث يجب عليك أن تبحث عن مرطب الشفاه الذي يحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك، والذي يعرف بخصائصه فائقة الترطيب.

البشرة الدهنية

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من البشرة الدهنية، يمكن أن يؤدي وضع مرطبات الشفاه الثقيلة إلى الشعور بالاكتظاظ في بشرتك، مما يؤدي إلى انسداد المسام والاحمرار.

هذا لا يعني أنه يجب عليك تخطي الترطيب، بدلا من ذلك، نقترح شراء مرطبات شفاه غنية بالمواد الهلامية، التي من شأنها أن تمنع الجفاف دون آلام أكثر من اللازم.

البشرة الحساسة

مثل البشرة الجافة، يمكن أن تصبح البشرة الحساسة مُتهيجة خلال الأشهر الباردة؛ لمعالجة هذا، فإن أفضل رهان هو أن تشتري منتجًا أكثر سمكًا، ويحتوي على مضادات للأكسدة وخالية من العطور بشكل مثالي.

البشرة الكوكتيل!

وهي بشرة تجمع بين أكثر من نوع، وهنا قد تحتاج إلى تغيير روتينك في مرطب الشفاه، حيث يجب استخدام منظف كريم أو زيت.