رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوائد مفيدة جدا لكريم الحلاقة.. تعرفى عليها

كريم حلاقة
كريم حلاقة

فوائد مفيدة جدااااا لكريم الحلاقة..تعرفى عليها


يستخدم عادة كريم الحلاقة فى عملية الحلاقة ، وإزالة الشعر بطريقة سهلة ،ولكن هناك العديد من الاستخدامات المذهلة لكريم الحلاقة، والتى تستطيع الكثير من السيدات الاستفادة منها فى الأغراض المنزلية .   

 

فوائد غير شائعة لكريم الحلاقة :

1-تنظيف الاكسسوارات الفضية والأدوات المعدنية :

وذلك عن طريق تدليك ، أو فرك القطعة المراد تنظيفها، بقطعة تحتوى على القليل من الكريم، وتمسح بقطعة أخرى مبلولة ، وتجفف ، وتترك جانبا ، وستعود جديدة فى الحال .

 

2-تنظيف المايكرويف أو عيون البوتاجاز أو الفرن :

وذلك بوضع كمية مناسبة من الكريم على مكان البقع، ويترك لمدة "15" دقيقة ، وبعد ذلك يتم فرك البقعة بقطعة صغيرة من السلكة الخاصة بأوانى المطبخ ، ويمسح مكان البقع بقطعة قماش مبلولة بالماء ، مما يجعل مكان البقعة نظيفا ولامعا .

 

3-تنظيف البقع الصعبة من على السجاد:

وذلك بوضع القليل من الكريم على البقعة، وفركها بلطف جيدا، ثم إعادة مسحها بقطعة مبلولة من القماش ، وستزال البقعة وتعود السجادة نظيفة مرة أخرى .

 

4-تنظيف المرايا :

وذلك عن طريق رش الرغوة على المرآة ، ثم استعمال اسفنجة جافة لإزالة الرغوة ، وتنظيف المرآة ؛ ذلك لأن جزيئات الرغوة تتحد مع جزيئات الماء ، ثم تزيلها تماما من سطح المرآة.

 

5-تنظيف اليدين والأظافر:

تحتوى العديد من كريمات الحلاقة على مادة الجلسرين المشتهر كأحد مكونات مستحضرات العناية بالبشرة ، لذلك يمكن استعمال الرغوة فى تنظيف اليدين ،ودعكهما مع الأظافر لإعطاء اليدين ملمس حريرى ناعم .

أقرأ أيضا...

زيت القهوة لحماية لحيتك من الأمراض الجلدية


أقرأ أيضا...

لهذه الأسباب.. استخدمى الشفرة فى إزالة شعر الوجه

أقرأ أيضا...

استخدامات جمالية مذهلة لـ«معجون الأسنان»