رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الأمن» يكشف حقيقة «السطو المسلح» على 5 تجار ماشية بسوهاج

النبأ


كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، «لغز» واقعة قيام «مسلحين» بقطع الطريق على 5 «تجار ماشية» والاعتداء عليهم وإصابة أحدهم  بجرح طعني في الكتف، واستولوا منهم على مبالغ مالية، وتبين خديعتهم، وأنهم لجأوا لاختلاق الواقعة، بقصد الاستيلاء على الأموال الذي تحصلوا عليها من أقاربهم لشراء ماشية لهم.

جاء ذلك بعدما تلقى اللواء هشام الشافعي، مساعد الوزير لمديرية أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طما، بورود بلاغ من «كامل. خ»، 48 سنة، مصابا بجرح طعني أعلى الكتف اليمنى، ونجله «حسين»، 21 سنة، عامل، و«علي. ه» 30 سنة، وشقيقه «مصطفى» 38 سنة، و«عادل. ر»، 28 سنة، سائق، تجار ماشية، يقيمون بمركز منفلوط ــــ أسيوط، يفيد بأنه أثناء استقلالهم سيارة ربع نقل قيادة الأخير بطريق فرعي بناحية قرية «كوم العرب»، بدائرة المركز في طريقهم لسوق المواشي بمركز طهطا لشراء الماشية، تعرضوا لـ«السطوا المسلح»، حيث استوقفهم 5 أشخاص مجهولين يستقلون سيارة ملاكي، واستولوا منهم على مبالغ مالية قدرها 80 ألف جنيه وهواتفهم المحمولة تحت تهديد الأسلحة النارية والبيضاء، ولاذوا بالفرارز

وأكدت تحريات المباحث التي تمت بمعرفة ضباط المباحث الجنائية بمديرية الأمن عدم صحة الواقعة، وتبين أن المبلغين اختلقوا روايتهم بقصد الاستيلاء على المبالغ المالية التي تحصلوا عليها من أقاربهم لشراء الماشية، وعثر بحوزتهم على مبلغ مالي 61 ألف و500 جنيه، منها 20 ألف جنيه مخبأة بالصندوق الخلفي للسيارة، وهواتفهم المحمولة.

وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترف المتهمون بارتكاب الواقعة بقصد الإستيلاء على المبلغ المالي لمروهم بضائقة مالية.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضًا:

أسرار جديدة في واقعة «مكة» طفلة دار السلام بسوهاج.. طرد الأسرة من مستشفيات حكومية شهيرة