رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اعترفات خطيرة من محافظ القليوبية بشأن تدهور الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين

محافظة القليوبية_
محافظة القليوبية_ أرشيفية

اعترف الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، بوجود قصور فى الخدمة الصحية بالمحافظة،  واصفا الخدمة الصحية بمريض في الإنعاش.

وكشف " عبد الحليم" عن وجود العديد من الأزمات المزمنة فى مجال توفير الحضّانات والعناية المركزة.

وقال المحافظ، إن هناك 5 مستشفيات كبرى بالمحافظة دخلت، مؤخرا، منظومة التطوير دفعة واحدة، مما أثر على الخدمة، مشيرا إلى أن المحافظة تعمل الآن على دراسة أسباب التعثر فى مشروعات تطوير المستشفيات والعمل على إنهاء التأخير فيها وافتتاحها على مراحل فى القريب العاجل، بالتنسيق مع وزارة الصحة، حتى تكون قادرة على تقديم الخدمة فى أقرب وقت لأهالينا فى كافة أنحاء المحافظة بصورة لائقة وتساهم فى حل أزمات العناية المركزة والحضانات ومراكز الغسيل الكلوى.

ولفت المحافظ إلى أن هذه المستشفيات هى: قها، وكفر شكر، وشبين القناطر، والخانكة، وبنها التعليمى، وبدخولها الخدمة ستنتهى قوائم الانتظار تماماً، خاصة فى التخصصات النادرة التى يوجد بها عجز.

وأعلن المحافظ توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة بنها يقضى بتخصيص أرض مساحتها 9033 متراً مربعاً وتقع عند تقاطع شارع كورنيش النيل مع شارع فريد ندا، لإنشاء المستشفى بالمشاركة بين المحافظة والجامعة، بحيث تساهم المحافظة بقطعة الأرض، وتساهم الجامعة بتمويل إقامة المشروع، فى سبيل تحقيق حلم أبناء القليوبية، وتخفيف العبء عن المستشفى الجامعى الحالى.