رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كل ما تريد معرفته عن تظلمات تحديث بيانات البطاقات التموينية

النبأ


أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدء استقبال مكاتب التموين على مستوى الجمهورية تظلمات المواطنين من أصحاب البطاقات التى بها مشكلات فى تحديث البيانات، اعتبارا من السبت المقبل.

وكان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر توجيهًا وزاريًا رقم 30 لسنة 2018، بشأن ما قامت به الوزارة خلال الفترة الماضية من إضافة المواليد الجديدة على بطاقات التموين، وتحديث بيانات بعض بطاقات التموين التى بها أخطاء، ﻭحرصا من الوزارة على تقديم أفضل الخدمات فى سهولة ويسر، وبحث التظلمات ألصحاب بعض بطاقات التموين التى بها مشكلات، وتقرر قبول هذه التظلمات اعتبارا من السبت.

وجاءت خطوات تقديم التظلم لأصحاب بطاقات التموين كالتالي:

1 - يتقدم المواطن للحصول على استمارة أداء الخدمة التموينية لتدوين التظلم الخاص به.
2 - تدوين جميع بيانات المستفيدين المقيدين بالبطاقة التموينية الخاصة به، مرفقة بصور للأرقام القومية لجميع الأفراد المستفيدين من البطاقة، وتقديمها إلى مكتب التموين، مدونًا بها رقم تليفون مسجل ببيانات صاحب البطاقة أو أحد المقيدين عليها.
3 - يتم تسجيل الاستمارة بمكتب التموين وإعطاء المواطن إيصال يفيد بالتسجيل.
4- يتم تسجيل وتبويب هذه الطلبات على الحاسب الآلي الخاص بالنظام بمكتب التموين بعد مراجعتها من المختص، ليقوم مركز معلومات الإنتاج الحربي برفع البيانات التي تم تسجيلها بواسطة المكتب أو عبر موقع دعم مصر، وإرسالها إلى هيئة الرقابة الإدارية لمراجعتها.
5 - تجري وزارة الإنتاج الحربي التعديل على قاعدة البيانات بالبيانات الصحيحة، التي تم مراجعتها بواسطة الرقابة الإدارية وتعديل المستحق منها.
6- يقوم مكتب التموين بإخطار المواطن بقبول التظلم أو رفضه مع ذكر الأسباب في حالة تم الرفض.

ويشار إلى أن مهلة تحديث بيانات البطاقات التموينية، انتهت الأربعاء الماضي، عقب مدة استمرت لفترة تزيد على 3 أشهر، بدأت في الأول من أغسطس الماضي، بالتزامن مع بدء تلقي طلبات إضافة المواليد الجدد، وفقًا للشروط المعلنة في نص القرار رقم (19) لسنة 2018.