ads

خطاب «عاجل» من «اتحاد المعاشات» لـ«رئيس الوطنية للإعلام».. اعرف التفاصيل

أصحاب المعاشات- أرشيفية
أصحاب المعاشات- أرشيفية
ads

تقدمت نقابة أصحاب المعاشات بماسبيرو، برئاسة سميرة أحمد، وأمين صندوق اتحاد المعاشات بمذكرة لرئيس الهيئة الوطنية للإعلام، طالبت فيها بسرعة صرف منحة نهاية الخدمة التي لم يحصل عليها المحالين للمعاش بشركة صوت القاهرة منذ يناير 2015 وحتى الآن.

وقال الاتحاد في بيان له، «إنهم لم يحصلوا على مستحقاتهم رغم أحقيتهم في الصرف الذى لم يتوقف أو يتأخر لجميع المحالين للمعاش من 1/7/1997 حتى نهاية عام 2014، وأنه في ضوء قرارات مجلس إدارة الشركة بتاريخي 7/2/2016، 22/8/2016 بأحقيتهم في صرف المنحة».

وتابع: «وفى الرد على حجة عدم الصرف بعدم وجود سيولة مالية بالشركة، جاء بالمذكورة أن هذا الأمر لم يعد مقبولاً فيما أن المسئولين بالشركة مازالوا يدوامون على صرف المكافآت وبدلات السفر في الوقت الذى توقفت فيه شركة صوت القاهرة عن الإنتاج بشكل كامل منذ سنوات، مما يُعد التوقف عن صرف المنحة قرارًا تعسفيًا ومخالفًا للحقيقة مما يستوجب التحقيق والمحاسبة الفورية للمسئولين عن هذا التأخير».

وأشار البيان، إلى أن رئيس الهيئة الوطنية للإعلام  استجاب في نهاية الأمر لطلب النقابة بتعديل قيمة الحد الأقصى المقرر منذ ثلاثين عامًا للمرضى بأمراض مزمنة للعاملين الحاليين أو المحالين للمعاش على حد سواء وبما يتوافق مع الارتفاعات المستمرة التي طالت أسعار الأدوية ومختلف أوجه العلاج الطبي بما يُنهى معاناتهم في الشهور الأخيرة.

ads
ads