رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

علميًا.. زيادة الوزن عند الرجال أكثر خطورة من النساء!

زيادة الوزن عند الرجال
زيادة الوزن عند الرجال


يعاني الرجال في منتصف العمر من أزمة في النظام الغذائي، تتعلق بزيادة الوزن والسمنة، علاوة على مستوى أعلى من القلق.

في إنجلترا على سبيل المثال ، 22٪ فقط من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 45-54 سنة يعتبرون الوزن الطبيعي، ثُلث هذه الفئة يعانون الآن من السمنة، في حين أن 46 في المائة يعانون من زيادة الوزن، وفقاً للأرقام الرسمية.

في الولايات المتحدة ، ما يقرب من ثلاثة أرباع الرجال - 73.7 في المئة – يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

الآن، تظهر الأبحاث الجديدة أن الرجال يعانون من عواقب صحية أكثر سلبية من زيادة الوزن مقارنة مع النساء.

وقارنت الدراسة التي نشرت في دورية فرونتيرز في علم المناعة بين الآثار الصحية للبدانة على فئران ذكور وإناث.

ويعتقد الباحثون من جامعة كاليفورنيا ريفرسايد أن السبب الذي يجعل الرجال يعانون من اعتلال الصحة أكثر عند زيادة الوزن هو أنهم يميلون إلى تراكم الدهون بشكل مختلف.

على عكس النساء اللواتي يخزن أكثر من الدهون الزائدة حول الوركين والأرداف والفخذين، يقوم الرجال بتخزين المزيد من الدهون في منطقة البطن.

وهذا يعني أن الرجال لديهم مستوى أعلى بكثير من الدهون الحشوية، وهو النوع الذي يتجمع حول الأعضاء الحيوية ويرتبط بأمراض القلب.

لكن الأمر لا يقتصر على الإصابة بأمراض القلب فقط، فزيادة الوزن يمكن أن تؤثر أيضًا على الرغبة الجنسية لدى الرجل والخصوبة، بالإضافة إلى أشياء أخرى.

ليس هذا فقط ، لكن الأبحاث المنشورة في مجلة The Lancet كشفت أن زيادة الوزن تزيد أربع سنوات من متوسط ​​العمر.

ولا توجد أسباب واضحة تجعل الناس ينظرون إلى الحواجز التي تحول دون فقدان الوزن، ويمكن للعديد من هذه الأمور أن ترتبط بمكان العمل.

يمكن أن يتداخل عبء العمل اليومي مع أنماط الأكل التي يمكن أن تؤدي إلى تناول الوجبات الخفيفة من أجل القضاء على الجوع أو الملل، كما يمكن أن يكون توافر الطعام في مكان العمل أيضًا مشكلة تؤدي لزيادة الوزن.