رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نكشف اخر التطورات في قضية قتل طالب الرحاب

بسام أسامة وحبيبة
بسام أسامة وحبيبة ووالدها_ أرشيفية

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بإحالة المتهم أشرف حامد علي، وابنته حبيبة، و6 متهمين آخرين "محتجازين" على ذمة قضية قتل الطالب بسام ودفنه في شقة سكنية بمدينة الرحاب، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"طالب الرحاب" بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، في بيان رسمي، للنائب العام، أن المتهمين قاموا على إثر خلاف بين المتهم الأول والمجني عليه لكشف الأخير قيام المتهم بتزوير بطاقة تحقيق شخصية للهروب من تنفيذ حكم قضائي بالسجن، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله واستأجروا احدى الشقق السكنية في مدينة الرحاب وقاموا باستدراج المجني عليه إلى تلك الشقة عن طريق المتهم الثانية خطيبته وزيملته بإحدى الجامعات الخاصة.

ووفق التحقيقات، فإن المتهمين جميعًا قاموا بالاشتراك في قتله واخفوا جثته بدفنها بحفرة أعدها المتهم الأول بالشقة، كما قاموا بسرقة ماكان بحوزته من متعلقات عقب الواقعة.

واعترف المتهم الأول، تفصيلا بارتكاب الجريمة بالاشتراك مع باقي المتهمين، وقام بتمثيل كيفية ارتكاب الواقعة على مسرح الجريمة أمام النيابة العامة.

وأحيل المتهمون جميعًا للمحاكمة العاجلة بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وأرسلت القضية إلى محكمة استئناف القاهرة لتحديد جلسة عاجلة للمتهمين."