رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

والدة أحد الضحايا تكشف لـ«النبأ» مأساة أولياء الأمور بعد واقعة النصب على «طلاب دار السلام»

النبأ


يعيش الأباء والأمهات حالة من الغضب بعد تعرض ابنائهم الطلاب للنصب من مؤسسة الوزير التعليمية بدار السلام جنوبي القاهرة، التيأوهمتهم بأن الطلاب مقيدين بمدرسة خاصة، ثم اكتشفوا عكس ذلك.

وتواصلت «النبأ» مع والدة محمود أيمن محمد أحمد طالب، بالصف الثالث الثانوي بمؤسسة الوزير التعليمية حيث كشفت مأساة حقيقية يعيشها أولياء الأمور منذ 3 سنوات، قائلة: «عندنا أمل في ربنا أن أحد المسؤولين يقف بجوارنا لتخطية تلك الأزمة التي تعرض أبنائنا الطلاب لها من عملية نصب».

نر شح لك:


وأضافت: «لم أتوقع لحظة أن حِلمي بأن يكون نجلى حاصل على شهادة محترمة مثل أشقائه لكي لا يكون أقل منهم في المستوى التعليمي، سينتهي بهذا الشكل، فشقيقيه الأكبر حاصل مؤهل عال وشقيته خريجة تجارة إنجليزي وتعمل محاسبة في إحدى البنوك الكبرى مؤكدة أنها محبتش أن يكون شقيقهما الأصغر أقل منهما» على حد قولها.

وتابعت: «أتمنى أن لوزارة تجد حلول تننقذنا من هذه الأزمة على أن يكون الحل؛ نقل الطالب بمدرسة حكومية واستمراره بالصف الثالث الثانوي كما كان عليه بمؤسسة الوزير التعليمية»، مضيفة: «نحن بدأنا فعلًا في المنهج بالدروس منذ يوليو الماضي، وتخطت مصاريف الدروس حتى الآن الـ5000 خمسة ألاف جنيه.

وأضافت والدة الطالب قائلة «والله نحن في حصرة على الفلوس والأيام الذي مضت» مشيرة إلى أن الحصة الواحدة في الدرس ثمنها مابين 40 و45 جنيهًا يعني 7 حصص في الأسبوع بمعدل حصة واحدة كل يوم غير المواصلات وأعباء أخرى كتير.

نرشح لك: 

بالفيديو والصور.. تفاصيل ثورة أولياء أمور «طلاب دار السلام» بعد «النصب» عليهم



يُذكر أن عددًا من طلاب المرحلة الثانوية بـ«دار السلام» نظموا مظاهرة أمام وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الإثنين، عقب اكتشاف تعرضهم لواقعة «نصب» من مؤسسة الوزير التعليمية بمنطقة دار السلام، والتى توهم الطلاب بأن ملفاتهم تتبع مدرسة نور الخطيب الخاصة التابعة لإدارة السلام التعليمية.

وبعد مرور «3» سنوات، اكتشف الطلاب أن ملفاتهم لا توجد فى أية مدرسة، وأن «مؤسسة الوزير» نصبت عليهم.

الجدير بالذكر أن هؤلاء الطلاب لم يحصلوا على درجات تمكنهم من الالتحاق بـ«المدارس الثانوية»، الأمر الذي استغلته «مؤسسة الوزير»، ونصبت عليهم؛ بحجة الدراسة بها مع إيهامهم بـ«تابعيتهم» لمدرسة الخطيب الثانوية الخاصة.

اقرأ أيضًا:

وتقدم أولياء أمور طلاب مدرسة الوزير بمنطقة دار السلام ببلاغ إلى قسم شرطة دار السلام يحمل رقم 6625 لسنة 2018 إداري القسم، ضد المدرسة؛ يتهمون المسؤلين فيها بالنصب.

استمعت نيابة دار السلام الجزئية لأقول «خ. س. م»، الشهير بـ«خالد المصري»، وآخر، المتهمين المسؤولين عن المؤسسة، وأقوال الضحايا في الواقعة، وقررت النيابة بحبس المتهمين؛ 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضًا: 

قرار «مهم» يكشف عن تطورات خطيرة فى واقعة «النصب» على طلاب دار السلام



وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بيانا رسميا علقت فيه على تجمهر مجموعة من أولياء الأمور من منطقة دار السلام، اليوم أمام ديوان عام الوزارة، لتضررهم من أحد مراكز الدروس الخصوصية، الذى ادعى قيد أبنائهم الطلاب بمدارس خاصة ثانوية، ثم اكتشفوا أن أولادهم غير مقيدين بالمدارس التى أدعى مركز الدروس الخصوصية قيدهم بها.

وقالت الوزارة في بيانها إن الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، وجه بتشكيل لجنة على الفور مكونة من ممثلين للتعليم الخاص والتوجيه المالى والإدارى والشئون القانونية، لبحث الواقعة.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم إعداد تقرير مفصل بالرأى القانونى حول الواقعة، مناشدة أولياء الأمور بأن يتجنبوا مراكز الدروس الخصوصية، نظرًا للضرر الواقع عليهم وعلى أبنائهم من تلك المراكز.

نرشح لك: 

أخطر «رد» من التربية والتعليم بعد «النصب» على طلاب «دار السلام»