رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ودائع جديدة لـ«الموسيقيين» تتخطى 19 مليون جنيه

نقيب الموسيقيين
نقيب الموسيقيين

اعتمد مجلس نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، في اجتماعه الذي انتهى في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول، ربط وديعة بنكية جديدة بقيمة 2 مليون جنيه ليصبح إجمالي ودائع النقابة 19 مليون جنيه لتصبح الأكبر في تاريخ النقابة منذ إنشاءها.

وناقش الاجتماع جميع الميزانيات السابقة التي لم تناقش منذ عام 2008 وحتى عام 2017 وجميع البنود الواردة في الميزانية الحالية.  

وشدد نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر علي أن مجلس النقابة الحالي يبذل أقصي ما في وسعهم لتحقيق صالح الأعضاء وحل كافة مشكلاتهم، وتوجه بالشكر لكافة أعضاء المجلس والجمعية العمومية علي جهودهم، مؤكدا أن الأيام القادمة ستشهد تطورا في العمل النقابي بما يصب في صالح الأعضاء، مشيرا إلى أنه يثق في مجلسه الموقر لأنهم قادرون معا علي تحقيق المزيد من التقدم.
 
وقال حمادة أبو اليزيد، إن مجلس النقابة نجح في الفترة الماضية في زيادة معاش الأعضاء للمرة الثالثة فى عامين ليصل إلى ٦٠٠ جنيه  شهريا بدلا من ٤٥٠ جنيه.

وأوضحت الفنانة نادية مصطفى، أن مجلس النقابة نجح في تحقيق إيرادات قدرها 34 مليون و700 ألف جنيه، كما تم رفع مبلغ العلاج السنوي لأعضاء النقابة إلي 3 مليون و 800 ألف خلال العام والمعاشات إلي 12 مليون و900 ألف جنيه.

وأشار المستشار القانوني الاستلذ علاء عامر إلي انه وبعد غياب أكثر من 15 عاما نجح في إعادة نادي نقابة المهن الموسيقية بالمنصورة إلي النقابه بعد الحصول علي حكم نهائي بطرد المستأجر الذي انتهت مدته منذ فترة طويلة وتم التنفيذ تحت إشراف مديرية أمن الدقهلية، وأوضح أن النادي يعد موردا ماليا عظيما للنقابة، وهو ما يساهم في توفير موارد لتقديم خدمات نقابية أفضل وتحسين المنظومة الصحية والتوسع في مشروع العلاج وإنهاء أزمة الإسكان المزمنة وغيرها من الخدمات.  

يذكر أن مجلس نقابة الموسيقيين عقد الجمعية العمومية العادية لأول مرة منذ عام 2007 في إبريل الماضي، وأكد الجهاز المركزي للمحاسبات أن مجلس نقابة المهن الموسيقية يتسم بالشفافية والنزاهة فيما يخص كافة تعاملات المجلس الحالي المالية وتعاونهم معه في كل ما يخص مراجعات أمور وحسابات النقابة، كما قام نقيب الموسيقيين هاني شاكر بتوقيع بروتوكول تعاون بين محافظة جنوب سيناء والنقابة في كل ما يخص أمور الموسيقين والعمل علي حل كافة المعوقات التي يواجهها أعضاءها.