رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البريد: استئناف بيع كراسات شروط مشروع الإسكان العاشر بمكاتب الهيئة.. اعرف التفاصيل

مكتب بريد
مكتب بريد

أعلنت الهيئة القومية للبريد، استئناف بيع كراسات شروط الإعلان العاشر الخاصة بمشروع الإسكان الاجتماعي بالمكاتب التي تقع في النطاق الجغرافي لمحافظات مشروع الإعلان العاشر والبالغ عددها 7 محافظات، وذلك بداية من يوم الأحد.

وبحسب ما أعنلته القومية للبريد، فإن الهيئة خصصت غرفة عمليات مركزية لمتابعة حركة بيع الكراسات ودفع المقدمات على مستوى الجمهورية، وفقاً لاحتياجات كل محافظة بهدف تسهيل عملية شراء الكراسات على المواطنين في جميع مراكز الخدمات البريدية التي تقدم الخدمة والبالغ عددها 160 مركز خدمات بريدية منتشرة على مستوى الجمهورية.
 
وذكرت الهيئة، أن الخدمة متاحة ومستمرة في المكاتب حتى موعد انتهاء التقديم في منتصف شهر ديسمبر المقبل، مشيرة إلى أن سعر كراسة الشروط يصل إلى 120 جنيها، ومقدمات الحجز 10.000جنيه للوحدة التي تصل إلى 75 مترا، و 14.000 جنيه للوحدة التي تصل إلى 90 مترا.
 
وطرحت وزارة الإسكان، في وقت سابق من يوم الأربعاء، الماضي كراسات شروط حجز وحدات الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعي بمكاتب البريد. 

وكانت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أكدت  أن الإعلان العاشر يتضمن وحدات نظام 3 غرف وصالة بمساحة تصل إلى 90 م2 – ووحدات نظام غرفتين وصالة بمساحة تصل إلى 75 م2)، ذلك في 8 مدن جديدة هي: (أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – بدر – العاشر من رمضان – العبور الجديدة –المنيا الجديدة – السادات – الغردقة).
 
وأضافت أنه يتم سداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية، ثم تسجيل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة الواردة بكراسة الشروط على الموقع الإلكترونى للصندوق خلال الفترة من (7/11/2018) حتى (14/11/2018)، للمواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة فقط، ومن (15/11/2018) حتى (15/12/2018)، لجميع المواطنين متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة.
 
وفي ذات السياق أكد عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، أن طرح كراسات شروط حجز وحدات الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعي، تبدأ الأربعاء الموافق 31 أكتوبر، وتستمر حتى 15 ديسمبر، ذلك في (159) مكتبا بريدا يمثلون 15 منطقة بريدية في (7) محافظات.
 
وكشف الصغير في تصريحات صحفية له، أنه تم طرح نحو 20000 كراسة شروط في المكاتب المعنية ببيع الكراسات بالمحافظات، مضيفا أن سعر كراسة الشروط يصل إلى 120 جنيها. 

وقال رئيس الهيئة القومية للبريد، بشأن مقدمات الحجز، إن المقدم يصل إلى 10.000 جنيه للوحدة التي تصل إلى 75 مترا، و14.000 جنيه للوحدة التى تصل إلى 90 مترا.
 
وتعمل هيئة البريد على تطوير المكاتب على مستوى الجمهورية منذ عامين وعملت على التوسع فى تقديم خدمات حكومية للتسهيل على المواطنين إلى جانب الخدمات المالية و البريدية، حيث تمتلك أكبر شبكة فروع تصل إلى 4000 آلاف مكتب على مستوى الجمهورية. 

ويصل عدد عملاء البريد إلى نحو 24 مليون عميل برأسمال مودعين يقترب من نحو 200 مليار جنيه.