رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«هايد بارك» العقارية تبرم عقود مقاولات بقيمة «4» مليارات جنيه

النبأ


قال أمين سراج الدين، الرئيس التنفيذى لشركة «هايد بارك للتطوير العقارى»، إن الشركة أبرمت عقود مقاولات، خلال العام الحالى، بقيمة مليار جنيه، مشيرًا إلى أن إجمالى عقود المقاولات التى أبرمتها بمشروع هايد بارك والذى يقع فى القاهرة الجديدة بلغت 4 مليارات جنيه. 

وأضاف «سراج الدين» أن الشركة تستهدف مليار جنيه مبيعات من المرحلة الجديدة من مشروع «هايد بارك»، إذ تضم تلك المرحلة وحدات دوبليكس، مشيرًا إلى أن الشركة حققت المستهدف من المبيعات بزيادة 5 %.

ولفت إلى أن الزيادة فى الأسعار لكل مرحلة تتراوح بين 2 و3 %، بحيث يصل إجمالى الزيادة التى تقرّها الشركة على مدار العام إلى 10 % وهى الزيادة الطبيعية لأسعار الوحدات العقارية .

وأشار «سراج الدين» إلى أن نسبة المبيعات للمصريين العاملين بالخارج بلغت %20، منوهًا بأن ذلك نتيجة تواصل الشركة مع قاعدة البيانات للمصريين العاملين بالخارج، موضحًا أن ذلك يعد الخطوة الأولى لتصدير العقار إذ إن تصدير العقار يسهم فى زيادة حجم المبيعات والترويج للمشروعات العقارية والفرص الاستثمارية بالخارج حيث تتخذ الشركة خطوات جادة تجاه تصدير العقار .

وأوضح أن مشروع هايد بارك يقع على مساحة 6 ملايين متر مربع على بوابة العاصمة الإدارية الجديدة، بجانب مدخل العين السخنة الجديد والطريق الدائرى الإقليمى الجديد، والواصل بين طريقى “القاهرة– العين السخنة” و”القاهرة– السويس” مشيرًا إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تقدر بحوالى 35 مليار جنيه حيث يضم المشروع أكبر حديقة مركزية بالشرق الأوسط . 

وعن مشروع كوست 82 بالساحل الشمالى قال سراج الدين إن المشروع يقع على مساحة 237 فدانًا، بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 12.5 مليار جنيه، إذ إن المشروع يعد الأحدث للشركة .

ونوه بأن السوق العقارية المصرية منافس قوى للأسواق المجاورة؛ بسبب الأسعار المنخفضة، وكذلك حجم المشروعات الكبيرة التى يتم تنفيذها، مشيرًا إلى أنه لا يمكن الحديث عن فقاعة عقارية ولكن يمكن القول إن هناك حالة انكماش فى المبيعات .