رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يصطاد الضحايا بـ«طريقة شيطانية».. القبض على أخطر نصاب بـ«مستشفى قصر العيني»

مستشفى قصر العيني
مستشفى قصر العيني


نجح ضباط مباحث قسم شرطة مصر القديمة فى إلقاء القبض على شخص، حال قيامه بالنصب على أهالى المرضى بمستشفى قصر العيني.

تلقى الرائد حسام عبد العال رئيس مباحث قسم شرطة مصر القديمة بلاغاً،من المواطن أحمد عمر 50 سنةعامل، بتضرره من "ربيع. ع.ي" 40 سنة عاطل،ومقيم كوتسيكا- بالقاهرة،لقيامه بالنصب عليه وأخذ مبلغ 700جنيه، أثناء تواجده بصحبة زوجته المريضة على سبيل "السلف" وتعهده برده إليه مرة أخرى، مدعيًا أن زوجته محجوزة بوحدة الرعاية ومحتاجة شراء دم.

وبسؤال المجنى عليه المذكور أكد لـ"النبأ" أنه أثناء تواجده بصحبة زوجته المحجوزة بوحدة الرعاية بقسم الإستقبال بمستشفى قصر العيني الجديد، تعرف على المتهم المذكور وقال إنه يعرفه جيدًا ويعرف أسرته، وابتدع حيلة أنه محتاج مبلغًا يكمل عليه ويشترى كيلو ونصف دم لزوجته المحجوزة بوحدة الرعاية فى انتظار إجراء عملية جراحية لها،لحين حضور أخيه الذى ذهب إلى المنزل لإحضار «فلوس».

وتابع بأنه لم يتردد فى ذلك وأعطى المتهم المبلغ المشار إليه وفر هاربًا، فذهب إلى نقطة شرطة قصر العيني لتحرير محضر بالواقعة، وبتفريغ كاميرات المراقبة أمكن التعرف على الشخص.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط مباحث قسم شرطة مصر القديمة من إلقاء القبض على المتهم حال قيامه بتكرار نفس الحيلة مع شخص آخر بالمستشفى، وباستدعاء المجنى أمكن التعرف على المتهم.

جدير بالذكر أن المتهم يقوم بالتجسس على مرافقين المرضى،من أجل معرفة تفاصيل حياتهم وأماكن إقامتهم من خلال أقاربهم الموجودين خارج المستشفى، وبناءً عليه يقوم بالدخول إلى وحدة الرعاية، وعندما يسأله أفراد الأمن عن سبب دخوله المستشفى، يكون الرد بأنه تبع فلان، الذى عرف اسمه من خلال التجسس على أقاربه بالخارج وبالداخل يقوم باصطياد زبائنه بالحيله المشار إليها.

تم اصطحابه إلى ديوان عام القسم، وبمواجهته بما جاء من أدلة أنكر الواقعة، وجار عمل المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيق.