رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«بحيلة شيطانية».. نصاب «خطير» يستولى على أموال المواطنين في المعادي

النبأ


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بالقاهرة، من ضبط عاطل لاتهامه بالنصب على المواطنين بمنطقة المعادي، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل بالدول العربية إلا أنه لم يفِ بما وعد به أو رد تلك المبالغ.

جاء ذلك بعدما تلقى ضباط إدارة مكافحة الأموال العامة بالقاهرة، بلاغا من: «رجب. ب. ع»، 45 سنة، وشقيقه «سيد»، 40سنة، حاصلان على الثانوية الأزهرية، ومقيمان بدائرة قسم شرطة المعادي، وشقيقه، و«أيمن. م. ع»، 44 سنة، عامل، و«محمود. أ. أ»، 26 سنة، عامل، و«أحمد. ع. ا»، 35 سنة، مبيض محارة، و«على. أ»، 26 سنة، عامل، يفيد تضررهم من «طارق. م»، 51 سنة، عاطل، المطلوب التنفيذ علية في 5 أحكام جزئية «تبديد»، بإجمالي حبس 3 سنوات و6 شهور،  لاستيلائه منهم على مبلغ مالية بواقع 10 آلاف جنيه من كل فرد، عقب إيهامهم بقدرته على تسفيرهم خارج البلاد.

وأضاف المبلغين أن المتهم سلمهم تأشيرات سفر لإحدى الدول العربية وتذاكر طيران «مزورة»، وعندما اكتشفوا أمره طالبوه برد المبالغ المدفوعة، إلا أنه رفض رد تلك المبالغ وتهرب منهم.

وتوصلت تحريات المباحث إلى صحة الواقعة، وتم استهداف المتهم بمأمورية، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده أمكن ضبطه، وعثر بحوزته على 3 جوازات سفر، و8 تأشيرات سفر خاصة بالمبلغين وآخرين منسوب صدورها لإحدى الدول العربية «مزورة»، و3 تذاكر طيران منسوب صدورها إلى شركة طيران عربية.

وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات وما جاء بأقوال المبلغين أقر بصحتها واعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضًا: