رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد سيطرته على الدراما.. تامر مرسى «حوت» السينما والإعلام

تامر مرسي
تامر مرسي


3 أفلام جديدة و5 مسلسلات «دفعة واحدة» لـ«عملاق الإنتاج» في 2019


أصبح اسم المنتج تامر مرسي، على مدار الـ10 سنوات الأخيرة، لامعًا بقوة في سماء الإنتاج الدرامي في مصر، بعدما استطاعت شركته "سينرجي" في التواجد بقوة على الساحة، والتعاقد مع نجوم الصفوف الأولى في العديد من المسلسلات، التي حققت نجاحًا واسعًا.

وشارك "مرسي" خلال الموسم الرمضاني الماضي بـ7 أعمال "دفعة واحدة"، وهم: "أرض جو" لـ"غادة عبد الرازق، و"فوق السحاب" لـ"هاني سلامة"، و"كلبش 2" لـ"أمير كرارة"، و"أيوب" لـ"مصطفى شعبان"، و"رسايل" لـ"مي عز الدين"، و"مليكة" لـ"دينا الشربيني"، و"ربع رومي" لـ"مصطفى خاطر".

رصيد "تامر" أصبح في سوق الدراما حوالي 45 عملًا، الأمر الذي جعله يفوز بلقب "عملاق الدراما" عن جدارة، مؤخرًا، بل وشجعه على دخول مجالات جديدة كالسينما والإعلام، وأن ينتقل إليها بالثقل نفسه الذي يتمتع به في التلفزيون والدراما.

وبالفعل انتقل تامر مرسي، من خلال شركته "سينرجي فيلمز"، التي أسسها بالعام الماضي، إلى السينما، وقدم 3 أفلام، هم: "ليلة هنا وسرور" للفنان محمد إمام والفنانة ياسمين صبري، الذي عُرض في موسم عيد الفطر، ووصلت إيراداته إلى 35 مليون جنيه.

والثاني هو "الكويسين" للفنان أحمد فهمي، وحقق حوالي 20 مليون جنيه، بعد عرضه في سباق عيد الأضحى، أما الثالث فـ كان "بني آدم" للفنان يوسف الشريف، والذي عاد للسينما بعد غياب 9 سنوات مع "مرسي"؛ إذ كان آخر أفلامه "العالمي"، الذي عُرض في عام 2009.

ويبدو أن عام 2019 لن يختلف وضعه كثيرًا عن العام الجاري بالنسبة لـ"تامر مرسي"؛ والذي تعاقد على 3 أفلام جديدة، تعرض خلاله، هم "لص بغداد" للفنان محمد إمام والفنانة دينا الشربيني، وهو من تأليف تامر إبراهيم وإخراج أحمد خالد موسى.

والفيلم الثاني مع الفنان "هاني سلامة"، لكن لم يُحدد اسمه حتى الآن، ليشهد عودته للسينما بعد غياب فترة طويلة استمرت 7 سنوات، منذ قدم فيلم "واحد صحيح" مع الفنانة زينة، وهو من إخراج رؤوف عبد العزيز وتأليف إسلام حافظ، ومن المقرر إعلان اسمه وباقي فريق العمل خلال الأيام المقبلة.

أما عن العمل الثالث، فـ هو الجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق" للفنان كريم عبد العزيز ونيللي كريم، والذي عرض قبل 4 سنوات، إذ يعكف الكاتب أحمد مراد على كتابته، استعدادًا لبدء التصوير قريبًا.

الأمر لم يقتصر عند هذا الحد، بل إن المنتج تامر مرسي كشف عن عدة تعاقدات للماراثون الرمضاني المقبل؛ إذ تعاقد مع الفنان مصطفى شعبان على مسلسل "بيت راضي" للمؤلف محمد سيد بشير، والفنان أمير كرارة على "كلبش 3"، والفنان محمد رجب على "3 ورقات"، والفنانة ياسمين عبد العزيز على "الملكة"، والفنان يوسف الشريف على "من الحارة".

ومن المؤكد أن تعاقدات "مرسي" لم تنته، وفقًا لما اعتاد عليه الجمهور منه بأن ينافس بأكثر من ذلك، وهو ما سيظهر لاحقًا.

وبعيدًا عن السينما والدراما، كان تامر مرسي في الإعلام كـ"الحوت"؛ بعدما نجح كـ"رئيس مجلس إدارة شركة إعلام المصريين" في "التكويش" على عدد كبير من الإعلاميين، وضمهم إلى شبكة قنوات "الحياة"، في إطار استعادة نفوذها وشعبيتها الأولى بين الجماهير، بعد حالة التراجع التي عانت منها خلال الفترة الأخيرة بين غيرها من الفضائيات.

وجاء على رأس هؤلاء الإعلاميين؛ توفيق عكاشة ببرنامجه "مصر اليوم"، وريهام سعيد ببرنامج "صبايا"، بعد نجاح "مرسي" في حل خلافاتها مع قناة "النهار"، ورحيلها عنها، وأيضًا لبنى عسل، التي أقنعا بالعودة إلى موطنها الأصلي ببرنامج "الحياة اليوم"، وشريف مدكور ببرنامج "4 شارع شريف".

بالإضافة إلى تعاقد "مرسي" مع الفنان أشرف عبد الباقي على برنامج "قهوة أشرف"، ومع هشام عباس على برنامج "شريط كوكتيل".

ونفس الحال في قناة "E ON"؛ فـ بمرور يوم تلو الآخر، يفاجئ تامر مرسي الجميع، بضمه لأسماء جدد إليها؛ سواء ببرامج "توك شو" وأخرى "منوعة" أو "فنية" أو "خاصة بالطبخ"؛ من أجل النهوض بالقناة، عن طريق محتوى مميز متخصص.

ومن بين هؤلاء؛ الإعلامي وائل الإبراشي، إذ يقدم برنامج "كل يوم" بدلًا من عمرو أديب، والفنان شريف منير وابنته "أسما"؛ ويقدمان معًا برنامجًا أسبوعيًا بعنوان "أنا وبنتي"، والفنانة هيدي كرم، لتقدم برنامجًا على القناة، لم يفصح عن تفاصيله بعد.

بجانب الفنان أمير كرارة، الذي يخوض للمرة السابعة، تجربة "المذيع" على شاشة "ON E"، ببرنامج "سهرانين"، وبرنامج "أحلى أكلة" للشيف "علاء الشربيني"، بعد تعاقده رسميًا مع "مرسي" للظهور على شاشتها لمدة 3 مواسم متتالية، بعد مغادرته لقناة "النهار" منذ 4 شهور تقريبًا.