رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار «الكهرباء» اليوم السبت 3 - 11 - 2018

وزير الكهرباء محمد
وزير الكهرباء محمد شاكر


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم السبت 3 نوفمبر.

تقرير جديد لـ«المركزي للتعبئة العامة والإحصاء» عن الكهرباء.. اعرف التفاصيل

أظهر تقرير رسمي صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، انخفاض كمية الكهرباء المولدة في يوليو الماضي، حيث بلغ الكهرباء المولدة 19.9 "ميجا.و.س" مقابل 20.3 "ميجا.و.س" في يوليو عام 2017.

ووفقا للتقرير، ارتفعت كمية الكهرباء المستخدمة في يوليو الماضي، حيث بلغت 14 "ميجا.و.س" مقابل 13.6 ميجا.و.س في يوليو عام 2017.

وأشار التقرير إلى ارتفاع كمية الكهرباء المولدة في يونيو الماضي، حيث بلغت نسبة الكهرباء المولدة 18.1 "ميجا.و.س" في يونيو الماضي مقابل 17.3 "ميجا.و.س" في يونيو عام 2017.

وارتفعت كمية الكهرباء المستخدمة في يونيو الماضي، حيث بلغت 15 "ميجا.و.س" مقابل 12.7 "ميجا.و.س" في يونيو عام 2017.

خبر مفرح جدًا للعاملين بـ«الكهرباء».. اعرف التفاصيل

أعلن المهندس جابر دسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه سيتم صرف حافز إنتاج لجميع العاملين بالشركة القابضة، مؤكدا أنه سيتم صرفه على الفور خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح "دسوقي" ، فى تصريحات صحفية، أن حافز الأداء يقدر براتب 12 شهرا، موضحا أنه تم صرف ما يقرب من 3 أشهر قبل انعقاد الجمعية العمومية للشركة وسيتم صرف الباقى خلال الأيام القليلة القادمة.

من جانبه، كشف مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر عن صرف الدفعة الثالثة من حافز العاملين في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر وصرف الدفعة الرابعة في نهاية شهر ديسمبر. 

وأكد المصدر أن صرف الدفعات الباقية سيتم في يوم واحد لجميع العاملين في شركات التوزيع والإنتاج والنقل وليس كل شركة حدة.

وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر قررت صرف حافز أداء يقدر براتب 12 شهرا لكل العاملين في الشركات التابعة لها على أربع دفعات وتم صرف دفعتين منها في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر.

مصرع عامل بـ«الكهرباء» أثناء القيام بعمله.. اعرف التفاصيل

لقي عامل مصرعه، إثر سقوطه من محول كهرباء ضغط عالي أثناء عمله للقيام ببعض الإصلاحات وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى قنا العام.

وتلقى اللواء مجدى القاضى مدير أمن قنا، إخطارا من مرفق إسعاف قنا بورود إشارة من قنا العام بوصول "سيد.ع.أ 32 عامآ" عامل، جثة هامدة، إدعاء سقوط من علو.

وبالانتقال والفحص والسؤال أثبتت التحريات أنه المتوفي حال صعوده أحد محولات الكهرباء اختل توازنه وسقط أرضًا ما أدي لوفاته، وجار عرض المحضر المحرر على النيابة العامة.

رفع كفاءة الكهرباء والإنارة بحي الجمرك في الإسكندرية

تابعت إدارة الكهرباء بحي الجمرك في الإسكندرية، برئاسة المهندس حنفي محمد، أعمال رفع مستوى الإضاءة بنطاق الحي، وتفادي مخاطر الكهرباء، وترشيد استهلاك الطاقة، وإزالة التعديات والسرقات على شبكة الإضاءة العامة بالميادين ونطاق الحي.

وجرى صيانة الكشافات وإنارتها بشارع سيدي سليمان والمتنبي، وتم ربط أرضي بشارع مصطفى عسل وإنارة الكشافات به، وأيضا صيانة الكشافات وإنارتها بزاوية القلعي، وتم تركيب كشاف بدلا من كشاف مكسور وصيانة كشاف بحارة قرة، وقام فريق عمل الكابلات بالحفر لإدخال كابل يخص الإضاءة العامة موجود على سطح الأرض ويمثل خطورة على المارة بسيدي تمراز، حيث تم إمرار الكابل داخل ماسورة ودفنه تحت الأرض بعد حفر مسافة آمنة وتم الردم عليه.

"المحافظين" يتواصل مع "كهرباء سوهاج" لحل مشاكل جميع أعمدة الإنارة المتهالكة

أكد رفعت شكيب، أمين محافظة سوهاج بحزب المحافظين، أنه تواصل مع المهندس مدحت عيد وكيل وزارة الكهرباء بسوهاج، لبحث مشكلة الظلام الدامس بطرق نجع يونس بسبب عدم إضاءه الأعمدة، الأمر الذى يعرض الأهالي للعديد من الحوادث بالإضافة إلى العقر من الحيوانات المفترسة كالكلاب والعقارب والثعابين وغيرها من الحشرات الضارة.

وأكد شكيب، في بيان، أن المهندس مدحت، وعد بحل الأزمة في أقرب وقت كما وعد بصيانة الطرق التي بها أعمده متهالكة في جميع قري سوهاج دون استثناء، حيث أن الوزارة تستعد بالفعل لعمل صيانة كبري قبل حلول ليل الشتاء الدامس.

وأضاف شكيب، أن لحزب المحافظين كان له دور بارز في تحريك همة المسئولين بسرعة لحل هذه المشكلات التي عانى منها الأهالي منذ فترة وجرى عرضها على مسئولي الحزب بالمحافظة.

الكهرباء: الحمل الأقصى المتوقع اليوم 24 ألفا و900 ميجاوات

ذكرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الحمل الأقصى المتوقع، اليوم السبت، يبلغ 24 ألفا و900 ميجاوات، مقابل 23 ألفا و300 ميجاوات أمس الجمعة. 

وأشارت الوزارة، فى بيانها اليوم، إلى أن الحمل الأدنى بلغ أمس 17 ألفا و125 ميجاوات، ولم يكن هناك تخفيف للأحمال.  

كانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قد فعلت عددا من الخدمات التي تقدمها لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقي الشكاوى، وذلك من خلال عدد من التطبيقات سواء من خلال موقع الوزارة أو الهاتف المحمول.