رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحف التونسبة بعد ثلاثية الأهلى.. فضيحة بطعم "الفار"

النبأ

سلطت الصحف التونسية صباح اليوم السبت، حمله ضد حكم مباراة الذهاب لنهائي دوري أبطال افريقيا بين الأهلي المصري والترجي، لاحتسابه ركلتي جزاء للأهلي وصفتهما الصحف التونسية بأنهما مثيرتين للجدل.

وحقق النادي الاهلي فوزا غاليا على نادى الترجى بنتيجة 3 /1 في ملعب برج العرب بالإسكندرية، مستفيدا من ركلتي جزاء ليعزز فرصه في الفوز باللقب التاسع قبل لقاء الإياب يوم الجمعة المقبل.

أثار الحكم الجزائري مهدي عبيد عابد شارف عضب الجماهير التونسية بسبب ما أرتكبه من أخطاء تحكيمية، حيث أحتسب ركلتي جزاء للأهلي "مثيرتين للجدل" وفقا لوصف الصحافة التونسية، بعد عودته لتقنية حكم الفيديو المساعد "الفار" وسط احتجاج لاعبي الترجي.


كتبت صحيفة "الشروق" الصادرة اليوم السبت على صفحتها الأولى "هزيمة بإمضاء الحكم والحساب في الاياب"، وأضافت في تقريرها إن الترجي قدم مردودا جيدا لكن الحكم كان منحازا للأهلي.

وتابعت الصحيفة "الحكم الجزائري منح ضربة جزاء ثانية قاسية جدا على الترجي، والغريب أنه أصر على احتسابها بعد مشاهدة الفيديو الذي لم يغير شيئا من قراره".

وجاء في عنوان الصفحة الأولى لصحيفة الصباح الصادرة اليوم "قاسية في الذهاب في انتظار ريمونتادا الاياب".
وعلقت الصحيفة في تقريرها حول المباراة أن "نتيجة اللقاء لا تعكس بالمرة قوة او أفضلية الأهلي بل على العكس تماما حيث كان الترجي الأفضل على جميع المستويات، لكن الأهلي وجد إلى جانبه الحكم الجزائري شارف عبيد الذي فعل كل شيء من أجل هزيمة الترجي".

وأشارت إلى "أن الحكم منح ضربتي جزاء من نسج الخيال سهلت فوز أصحاب الأرض".

علق موقع "كوورة" على ماحدث فى المباراة قائلا، "فضيحة في برج العرب.. الحكم يهدي الاهلي الانتصار في ذهاب نهائي أبطال افريقيا"، وقال أن الحكم الجزائري أهدى الاهلي ضربتي جزاء ليفوز الفريق الأحمر على الترجي بنتيجة 3 – 1.
"الصباح نيوز"

وعنونت صحيفة الصباح نيوز التونسية عن احداث المباراة "بالفضيحة" وقال إن أداء الحكم "لا يتعلق بالمجاملة ولكن بنوايا مبيتة".

وتابع الصحيفة "إنها خطة مكتملة نفذها حكم المباراة على أكمل وجه، حيث أحتسب ضربتي جزاء غير موجودتين رغم لجوئه لتقنية الفيديو "الفار"، كما منح انذارين لكل من شمس الدين الذوادي وفرانك كوم، حيث أهم هما الركيزتين الأساسيتين للفريق، ما سيحول دون مشاركتهما في لقاء العودة".

وأختتمت الصحيفة حديثها:إنه كان يجب على الحكم طرد لاعب الأهلى المغربي وليد ازارو لتعمده الضرب ضد المدافع شمس الدين الذوادي بدل منحه ضربة جزاء غير صحيحة