رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سليم سحاب يبدأ فعاليات حفل افتتاح الموسيقي العربية الـ٢٧

فرقة المايسترو سليم
فرقة المايسترو سليم سحاب


يبدأ الآن الاحتفال الفني الذي يشارك فيه نخبة من نجوم الغناء والموسيقي بمصاحبة الأوركسترا بقيادة المايسترو سليم سحاب بموسيقي عائلة الحج متولي.

ويشدو محمد ثروت بأغنية مين اللي ميحبش فاطمة ويغني محمد الحلو تتر مسلسل ليالي الحلمية ثم يهدي كل من الفنان حسن شرارة والدكتور رضا رجب مقطوعة  لروح عازف الكمان الراحل سعد محمد حسن ويعزف ماجد سرور علي القانون لحن الوفا وتغني إيمان عبد الغني أمي وأقوي من الزمان والطفلة وفاء عماد يا حبيبتي يا مصر ويختتم حفل الافتتاح بأغنية شادية والتي أُعدت خصيصًا للمهرجان كلمات الشاعر هاني عبدالكريم، وألحان محمد رحيم، ويشدو بها نجوم الأوبرا "إيمان عبدالغني، وحنان عصام، ونهى حافظ". 

على صعيد آخر، تنطلق فعاليات المهرجان على مسرح سيد درويش بدار أوبرا الإسكندرية تزامنًا مع حفل الافتتاح على المسرح الكبير؛ حيث يتضمن الحفل فاصلين بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو "إبراهيم الموجي": الأول يشدو خلاله نجوم الأوبرا "محمد حسن، ووليد حيدر، وريم كمال" بمجموعة متنوعة من أعمال الموسيقى العربية.. أما الفاصل الثاني فيحيه أمير الغناء العربي هاني شاكر، ويقدم خلاله باقة متنوعة من أشهر أعماله التي قدمها طيلة مشواره الفني، بالإضافة لباقةٍ من أحدث أعماله الفنية .

من الجدير بالذكر أن مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية يقام في الفترة من ١ إلى ١٢ نوفمبر على ٧ مسارح، هى: (الكبير، الصغير، معهد الموسيقى العربية، الجمهورية، الإسكندرية، دمنهور، ولأول مرة بالمركز الثقافي بطنطا)، ويضم ٤٣ حفل فني يحيه  ٧٤ فنانا من ٨ دول عربية هي مصر - تونس - السعودية - البحرين - الأردن - الكويت - لبنان - العراق  وتعقد جلسات المؤتمر في الفترة من ٣ إلى ٦ نوفمبر، أما مسابقة المهرجان فى الغناء والعزف على الكمان للأطفال والشباب تقام من ٣ إلى ٥ نوفمبر بالمسرح الصغير.