رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«لا أمتلك أموال».. كلمات أنهت حياة «مجند» أسفل عجلات القطار بـ«العـياط»

قطار- أرشيفية
قطار- أرشيفية

لقى مجند مصرعه، اليوم الخميس، إثر سقوطه من قطار بقرية المتانيا بمركز العياط، أثناء محاولته الهرب من 3 أفراد شرطة من قوة شرطة النقل 
والمواصلات، لاستقلاله القطار رقم 973 القاهرة - أسيوط دون تذكرة.

كانت البداية عندما تلقى مركز شرطة العياط، بلاغًا من الأهالي بمصرع مجند إثر سقوطه من القطار رقم 973 القاهرة - أسيوط، على الفور انتقلت قوة أمنية بقيادة المقدم علي عبد الكريم، مفتش مباحث العياط والبدرشين، و الرائد أحمد صبحي رئيس مباحث مركز شرطة العياط، و النقيب عادل طلبة معاون أول مباحث مركز شرطة العياط، والنقيب إمام شعلان، رئيس مباحث نقطة شرطة المتانيا، إلى محل البلاغ.

وبالفحص والمعاينة، تبين للمقدم علي عبد الكريم، مفتش مباحث العياط والبدرشين، أنه أثناء استقلال
،"طارق. م. ع. إ" 21 عاما مقيم مغاغة محافظة المنيا، مجند وأنه استقل القطار برفقة قرابة 15 مجندا من زملائه عائدين إلى محافظة المنيا في إجازة من الخدمة، وعقب تحرك القطار بفترة قليلة مر الكمسري وطالبه بتذكرة القطار فأخبره المجند بأنه عائد من الخدمة، ولا يمتلك أموالا فسلمه الكمسري لنقطة السكة الحديد، التابعة لشرطة النقل والمواصلات داخل القطار.

وأضافت التحريات أنه عقب ذلك نشبت بين المجند "المتوفى"، وأفراد النقطة مشادة كلامية وأخبروه أنهم سيقومون بتسليمه للشرطة بمحطة الواسطي ببني سويف ويحررون محضرا ضده، ما دفعه لمحاولة الهرب منهم داخل القطار فقاموا بمطاردته حتى وصل إلى الباب وجذبه أمناء الشرطة محاولين الإمساك به ومع مقاومة المجند وشد وجذب بين الطرفين سقط من القطار فاصطدام بعامود خرسانة الإشارات، وسقط أسفل القطار ليصاب بإصابات متفرقة بالجسد ويفارق الحياة في الحال.

وأشارت تحريات الرائد أحمد صبحي، رئيس مباحث مركز شرطة العياط،أنه فور وقوع الحادث قاموا زملاء المجند بشد الفرامل الداخلية وإيقافه وقامت قوات الشرطة بقيادة النقيب عادل طلبة معاون أول مباحث مركز شرطة العياط، والنقيب إمام شعلان، رئيس مباحث نقطة شرطة المتانيا، بتوجيه سائق القطار بإعادة تحريكه واستئناف الرحلة بعد توقف قرابة 15 دقيقة.

وتحفظت قوات الأمن على الثلاثة أفراد بعد اتهام زملاء المجند لهم بالتسبب في إسقاطه من القطار ومقتله، كما تحفظت على زملاء المجند كشاهدي عيان على الواقعة لكشف ما حدث داخل القطار.

تم نقل جثة المتوفى لمشرحة مستشفى العياط،  وتحرر المحضر اللازم بالواقعة،وتولت النيابة العامة التحقيقات.