رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سر تأخر «الكاف» في إعلان حكم نهائي أبطال إفريقيا بين الاهلى والترجي!

الاهلى والترجي في
الاهلى والترجي في نهائي إفريقيا

بالرغم أن موقعة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي مع الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا المحدد لها، غدا في تمام التاسعة مساءً على ملعب برج العرب بالإسكندرية، يتبقى ساعات قليلة على انطلاقها إلا أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" لم يعلن حتى الآن عن هوية الحكم المرشح لإدارة المباراة الهامة.

وأعلن "الكاف" تطبيق تقنية حكم الفيديو var في نهائي أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية واختار الاتحاد الإفريقي 6 حكام ساحة للتدريب على التقنية الجديدة في القاهرة، وهم: الجزائري مهدي عبيد، الجامبي بكاري جاساما، الإثيوبي باملاك، الزامبي سيكازوي، المصري جهاد جريشة والجنوب إفريقي جوميز.

 والثنائي مهدي عبيد وجاسما اقتربا من إدارة موقعتي الذهاب والإياب بين المارد الأحمر والترجي التونسي في نهائي أبطال إفريقيا في يومي2 و9 نوفمبر المقبل.

ومن المنتظر استبعاد جريشة بعد صعود الأهلي، والثنائي الإثيوبي باملاك والجنوب إفريقي جوميز اللذين أدارا مواجهتي الذهاب والإياب للفرسان الحمر في نصف نهائي البطولة القارية أمام وفاق سطيف الجزائري، والزامبي سيكازوري الذي أدار موقعة الإياب بين الترجي وأول أغسطس الأنجولي وبذلك يتبقي الجزائري عبيد والجامبي جاساما لإدارة موقعتي نهائي دوري الأبطال الإفريقية.

وجاء تأخر الاتحاد الإفريقي في الكشف عن هوية حكم نهائي دوري أبطال إفريقيا لتواجد الحكم الستة المرشحين لإدارة المباراة في القاهرة وبالتالي يسهل على الحكم المكلف بإدارة مباراة الأهلي والترجي التونسي السفر إلى الإسكندرية للمبيت هناك لإدارة اللقاء الهام بعد الإعلان عن هويته والتي يفصلنا عنها ساعات قليلة.