رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. رئيس الأكاديمية العربية يستقبل سفير بريطانيا الجديد بالقاهرة

د.
د.


استقبل الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، اليوم الأربعاء الموافق،  السفير جيفرى آدامز، سفير بريطانيا الجديد بالقاهرة، والسفيرة ويندى فريمان قنصل بريطانيا بالإسكندرية.
 
وفي بداية اللقاء رحب رئيس الأكاديمية، بالسفير البريطاني، معربا عن سعادته لهذه الزيارة، وحرص  "عبد الغفار "على تهنئة السفير البريطانى على تولى مهامه الدبلوماسية خلفا، للسفير السابق جون كاستن. 

وخلال اللقاء تبادل رئيس الأكاديمية الأحاديث الودية مع السفير البريطاني، مستعرضًا الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون بين الأكاديمية والجامعات البريطانية.
 
كما قدم الدكتور إسماعيل عبد الغفار عرضاً موجزاً، عرّف من خلاله السفير بالأكاديمية واتفاقيات التعاون العلمية والبحثية، بين الأكاديمية وكبريات الجامعات فى العالم، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابى، مؤكدا عمق العلاقات العلمية والتعاون المشترك مع الجامعات البريطانيا، معربا عن أمله فى المزيد من تعزيز التعاون العلمى خلال المرحلة المقبلة. 

من جانبه، وجه سفير بريطانيا  الشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار على حسن الاستقبال والضيافة، مٌثمناً الدور الكبير الذي تقدمه الاكاديمية فى تأهيل طلابها  علمياً وعمليًا.

وأثنى السفير جيفرى آدامز، سفير بريطانيا الجديد بالقاهرة  في كلمته على ما رآه في  الأكاديمية من منشآت كبيرة متقدمة، كما تطرق في حديثه مع  الدكتور إسماعيل عبد الغفار إلى استراتيجية الأكاديمية ورؤيتها المستقبلية.

وفى نهاية الزيارة قام السفير البريطانى بجولة تفقدية، بمنشآت الأكاديمية ومركز القبة السماوية شاهد من خلاله فيلما تسجيليا عن الأكاديمية ومراحل إنشاء مركز القبة السماوية.