رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد وشروط التقدم لمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم بالأوقاف

النبأ



أعلنت وزارة الأوقاف عن فتح باب التقدم لمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم بالمساجد الكبرى ,وذكرت الوزارة ،ان الدراسة بهذه المراكز على مستوى الجمهورية على أن تقتصر السنة التمهيدية على إتقان وحفظ القرآن الكريم وتجويده وذلك على أيدي العلماء والقراء المتخصصين وتكون مدة الدراسة بها ستة أشهر تبدأ 1 / 1 / 2019م وتنتهي 30 / 6 / 2019م , وحدد المساجد 70 مركزا لتحفيظ القرآن ،من اشهر تلك المراكز::مسجد عمروبن العاص ، ومسجد الشربتلي القاهرة الجديدة ، ومسجد الأمام الحسن مصر الجديدة ، ومسجد الجامع الكبير القاهرة الجديدة ، ومسجد أسد بن الفرات الدقي .

و أكدت الأوقاف ، أن الوازرة هذا ستمنح شهادة محفظ معتمد لمن يجتاز السنة التمهيدية والسنة التخصصية كما ستكون أولوية التقدم لإيفاد القراء في رمضان والعمل بالمدارس القرآنية بالوزارة لاحقا على خريجي هذه المراكز المعتمدين . وستكون مصاريف الدراسة للسنة التمهيدية 200 جنيه فقط لا غير , وللسنة التخصصية 400 جنيه , وستكون الدراسة صباحية أو مسائية حسب اختيار الدارس أو الدراسة .

مشيرا لأنه ،سيسمح بالتقدم للمؤهلات العليا والمتوسطة بشرط ألا يقل عن 18 سنة وبدون حد أقصى للسن.


كما طالبت الراغبين التقدم على الطلب المرفق مع صورة الرقم القومي وصورة المؤهل , وتسليمهم بمكتب مدير الإدارة التابع لها المسجد مقر مركز إعداد محفظي القرآن الكريم.